Web Analytics
أخبار الشمال

البرتغال توافق على إطلاق خط بحري يربط بين”بورتيماو” وميناء المتوسط

كشفت مصادر إعلامية، أن السلطات البرتغالية وافقت على إحداث خط بحري جديد يربط ميناء بورتيماو البرتغالي بميناء المتوسط، وذلك من أجل تأمين عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق هذا الخط نهاية الشهر الجاري على أن يحدد سعر التذكرة في 4500 درهم لرحلتي الذهاب والإياب بالنسبة للأسر المكونة من أربعة أشخاص على متن سيارتهم.

وسيشكل هذا الخط البحري، بديلاً للموانئ الاسبانية بعد أن قرر المغرب استثناءها من عملية مرحبا لهذه للسنة بالتزامن مع الأزمة الدبلوماسية التي تسببت فيها مدريد عقب استقبالها لزعيم الجبهة الانفصالية، كما سيسمح هذا الخط للمغاربة بالسفر إلى أوروبا عن طريق البحر.

ويقع ميناء بورتيماو في جنوب البرتغال، بين طرق المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​، حيث تبلغ المسافة بين بورتيماو وطنجة 148 ميلاً بحرياً. وهو ما يمثل وقت عبور أقل من 9 ساعات ، مقابل 40 ساعة بين ميناءي طنجة المتوسط وسات

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى