بعد رفضها أوروبيا..بروڤة دوري السوبر تبدأ من إفريقيا

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، رسمياً عن التأشير على إنشاء مسابقة دوري السوبر الإفريقي، وذلك عقب اجتماع المكتب التنفيذي لـ”الكاف” بالرباط.

وعلى هامش الندوة الصحفية لموتسيبي، شدد الأخير على أن فكرة دوري السوبر الإفريقي الذي يسعى “الكاف” إلى إخراجها للوجود، ستعطي للكرة الإفريقية الكثير، وتسير بها نحو مستويات عالية.

وتابع الجنوب إفريقيا قائلا: “خلال اجتمعنا اليوم كانت هناك نقاشات عديدة حول فكرة دوري السوبر الإفريقي، وأيضاً إقامة كأس العالم كل سنتين، ونحن نرى أن الأمر فيه مصلحة القارة الإفريقية بدرجة كبيرة”.

باتريس موتسيبي وفي كلمته كشف أنه كان من مؤيدي فكرة دوري السوبر الإفريقي، حتى قبل تقلده منصب رئاسة “الكاف”، ويرى أن الاتحادات المحلية ستستفيد منها كثيرا، خصوصا بالنسبة للشق المالي وما ستدره المسابقة من مداخيل هامة.

واجتمع مسؤولو “الكاف” بالمغرب لمناقشة ملفات مهمة، بحضور الرئيس باتريس موتسيبي، وذلك قبل يوم واحد من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي يستضيفه مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بين الثنائي الأهلي المصري وكايزر شيفس الجنوب إفريقي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد