center

التشطيب على قياديين بالبيجيدي من اللوائح الانتخابية

أقدمت السلطات الإدارية على التشطيب من اللوائح الانتخابية العامة، بقرارات قضائية، صدرت هذا اليوم، وآخر إداري، على عدد من قيادات حزب العدالة والتنمية من اللوائح الانتخابية.

وشمل التشطيب، كل من عبد العلي حامي الدين، المستشار البرلماني والكاتب الجهوي للحزب لجهة الرباط سلا القنيطرة، بقرار للجنة الإدارية، وعبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وعضو الإدارة العامة للحزب، عبد الصمد أبو زهير، رئيس فريق الحزب بجماعة الرباط، ورئيس لجنة المالية بها، محمد الكصي، عضو فريق الحزب بجماعة الرباط.”

center

وكانت المحكمة الإدارية في الرباط، قررت اليوم الجمعة، رفض طلب حامي الدين إلغاء قرار السلطات الإدارية بالتشطيب على اسمه من اللوائح الانتخابية، هذا القرار الذي اتخذ من طرف اللجنة الإدارية بسبب تغييره مقر سكناه وعدم إخبار السلطات بذلك.

وكان عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أوضح في مذكرة له حول سير عملية مراجعة اللوائح الانتخابية العامة المتعلقة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية العامة المقبلة، أنه يجوز لكل شخص تم رفض طلب قيده أو طلب نقل قيده، أو وقع شطب اسمه من اللوائح الانتخابية المقيد فيها، أن يقيم دعوى طعن في قرار اللجنة الإدارية المعنية أمام المحكمة الابتدائية أو المحكمة الإدارية المختصة، حسب الحالة، وتبت المحكمة في الطعن داخل أجل أقصاه خمسة (5) أيام من تاريخ إيداعه بكتابة الضبط بالمحكمة.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين بأن اللوائح الانتخابية العامة سيتم حصرها بصفة نهائية يوم 30 يوليوز 2021، وستعتمد هذه اللوائح لإجراء الانتخابات العامة الجماعية والجهوية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد