center

سلوى الدمناتي ..تحصل على دكتوراة بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر في موضوع “مبادرة الحكم الذاتي”

بميزة مشرف جدا، تمكنت   الباحثة سلوى الدمناتي، نهاية الأسبوع المنصرم، من الحصول على درجة الدكتوراه ، مع توصية بالطبع والنشر من طرف لجنة المناقشة التي تكونت من أساتذة قانون وعلاقات دولية بجامعة عبد المالك السّعدي.

وناقشت صباح السّبت الماضي، القيادية التجمعية ونائبة رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بنجاح، في رحاب كلية الحقوق بطنجة، أطروحة نيل درجة الدكتوراه، حول موضوع: “مبادرة الحكم الذاتي بين الجهوية المتقدمة وقرارات مجلس الأمن”.

center

وأكدت الدمناتي أنها اختارت هذا الموضوع رغم تعقيداته الكثيرة والتي تتطلب مجهودات كبيرة لحلّها وفهمها، لما له من راهنية زمنية في ظل التطورات التي تشهدها القضية الوطنية التي يقدم فيها المغرب مبادرة الحكم الذاتي كخيار أوحد وأحسن للساكنة الصحراوية.

وأضافت أن بحثها لنيل درجة الدكتوراه، تتوخى منه كذلك أن يعزّز الإسهامات المتعلقة بقضية الصحراء المغربية، والتي يحاول كثير من خصوم الوحدة الوطنية أن يروجوا لمغالطات حولها على الصعيد الإفريقي والدولي لخدمة أجندات التقسيم والفوضى والإرهاب والمخدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد