center

طنجة..نجل “بوهريز” يعلن إستقالته من حزب”أخنوش” ومصادر حزبية تنفي توصلها بأي إستقالة

كما كان منتظرا، أعلن “حسن بوهريز”، المستشار الجماعي والبرلماني السابق، عدم ترشحه في الإنتخابات الجماعية المقبلة والتي من المنتظر أن تجرى يوم 8 شتنبر المقبل، ليؤكد بذلك مقال شمال بوست الذي وسبق وأن تم نشره، حيث تم نشر خبر إمكانية عدم ترشح نجل بوهريز للإنتخابات المقبلة، بسبب ضعف لائحته الإنتخابية المستقلة.

إقرأ المنزيد:أمام قلة حظوظ لائحته بمقاطعة بني مكادة..هل يعلن نجل “بوهريز” عدم خوضه للإنتخابات المقبلة؟

ونشر  موقع “9 أبريل”خبر  حسم حسن بوهريز موقفه النهائي بالانسحاب من العمل السياسي، ومغادرة حزب الحمامة بشكل رسمي، وهو ما يعني عدم ترشحه في الانتخابات الجماعية المقبلة، والتي كان من المنتظر أن يخوضها تحت يافطة لائحة مستقلة سيتزعمها.وهو الامر الذي أكده المعني بالأمر خلال مداخلته بالدورة الاستثنائية التي نظمتها جماعة طنجة لتقديم حصيلة عملها.

center

هذا وقد علمت شمال بوست من مصدر مقرب من حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحزب لم يتوصل لحدود الساعة بأي إستقالة رسمية من المعني بالأمر، كما أن الحزب علم بالخبر خلال دورة الجماعة ، الأمر الذي يدفع هياكل الحزب إلى عدم التفاعل مع الخبر، لأن الحزب مفتوح في وجه كل مناضليه.

بالمقابل أكد المتتبعون للشأن المحلي، أن الطلاق الذي حصل بين رئيس المجلس الإقليمي “عبد الحميد أبرشان”، وحزب التجمع الوطني للأحرار وإبتعاد بن جلون عن الحزب، ربما كان سببا في القرار الذي أعلنه حسن بوهريز عبر بعض المواقع الإلكترونية، والقاضي بإعتزاله العمل السياسي.

إقرأ المزيد:صراع “الجبابرة” بمقاطعة “الموت” بني مكادة.. هل تضعف حظوظ “نجل بوهريز” خلال الإنتخابات المقبلة؟ 

وتجدر الإشارة إلى كون أن حسن بوهريز سبق وأن أعلن عن نيته الترشح بلائحة مستقلة بمقاطعة “الموت” بني مكادة، وهي المقاطعة التي تعرف منافسة كبيرة بين لوائح حزبية جد قوية، أبرزها لائحة حزب العدالة والتنمية وحزب الأحرار والبام والإستقلال والإتحاد الدستوري، الأمر الذي يعني إضعاف اللائحة المستقلة التي كان من المفترض أن يقودها حسن بوهريز، بعد ما أعلن حزب الحمامة دعم هذه اللائحة وإعتبارها لائحة موازية للحزب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد