center

البرصا والريال ويوفنتوس تربح الجولة الاولى قضائيا ضد الويفا

ادريس مهاني

تعود السوبير ليج ( دوري السوبر الأوروبي ) مرة اخري للواجهة اليوم الجمعة 30 يوليوز 2021، من خلال القرار القضائي الصادر اليوم والذي أنصف أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، ويعزز أطروحتها فيما يخص مشروع السوبير ليخ، ويحتم على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التخلي وإلغاء الاجراءات ضد الاندية الثلاثة.

وهكذا أصدرت الاندية الثلاثة : نادي برشلونة لكرة القدم إلى جانب ريال مدريد ويوفنتوس بيانا احتفلت فيه بالقرار القضائي الذي يأمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بإلغاء الإجراءات ضد الأندية الثلاثة المؤسسة للدوري والتي ما زالت تدعمه.
وهذا نص البيان الصادر عن الاندية الثلاثة :

تعرب أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد عن ارتياحها للقرار القضائي الصادر اليوم، والذي يلزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبشكل فوري، بإلغاء جميع إجراءاته بحق الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، بما في ذلك إغلاق الملفات التأديبية المفتوحة ضد الأندية الثلاثة وإلغاء الغرامات والقيود الأخرى التي تم فرضها بحق الأندية التأسيسية التسعة المتبقية، لتجنب تعرضها لإجراءات تأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

center

بهذه الطريقة، تؤيد المحاكم مرة أخرى موقف الجهات المروّجة لدوري السوبر الأوروبي وترفض الاستئناف الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، محذرة في الوقت نفسه من ان عدم امتثال الاتحاد لهذا القرار سيسفر عن عقوبات مالية ومسؤوليات جنائية. سيتم تحليل القضية من قبل محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ والتي ستنظر في الموقف الاحتكاري للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إزاء كرة القدم الأوروبية.

يقع على عاتقنا التعامل مع التحديات التي تواجه كرة القدم. لقد احتكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منصب المنظم والمشغّل والمالك الوحيد والمدير لمسابقات كرة القدم الأوروبية. يؤدي هذا الموقف الاحتكاري إلى تضارب المصالح ويقوّض بشكل خطير كرة القدم وتوازنها التنافسي. كما تم التأكيد في مناسبات عديدة، فإن الضوابط المالية غير كافية ولم يتم تطبيقها بشكل موضوعي. تمتلك الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية الحق في تنظيم مسابقاتها الخاصة.

يسعدنا معرفة أننا، من الآن فصاعداً، لن نتعرض لتهديدات مستمرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. نحن ملتزمون بتطوير مشروع دوري السوبر الأوروبي بشكل بنّاء وتضامني، مع الأخذ بعين الاعتبار المشجعين واللاعبين والمدربين والأندية والبطولات والدوريات والاتحادات الوطنية. ندرك ان في اقتراحنا بعض الجوانب التي يجب إعادة النظر فيها وتطويرها من خلال الحوار وتوافق الآراء. ما زلنا نثق في نجاح المشروع الذي سيحترم دائماً تشريعات الاتحاد الأوروبي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد