Web Analytics
الرياضةغير مصنف

المغرب التطواني رسميا ينزل للقسم الوطني الثاني

أعلن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، عن رفضه للمقترح الذي نقدم به فريق المغرب التطواني بخصوص زيادة عدد الأندية في القسم الوطني الأول.

وقدمت اللجنة التي تم تكوينها لإعداد دراسة حول الملتمس الذي رفعه فريق المغرب التطواني للرفع من أندية البطولة الإحترافية  من 16 إلى 18 فريقا، تقريرا إلى المكتب المديري للجامعة أخدا بعين الاعتبار الجانب القانوني والتقني والمالي الذي ينص على عدم تغيير اي نظام في البطولة الا في بداية الموسم مع دراسته والمصادقة عليه من طرف المكتب المديري وفي جمع عام استثنائي.

أما من الجانب التقني، فقد أقرت اللجنة بضرورة تأطير رياضي جديد للاندية الاحترافية يأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل اللاعب لعدد اكثر من المباريات في موسم رياضي واحد، مقدمة مشروعا للوصول إلى هذه الغاية بعد 3 سنوات، تشرف عليه الادارة التقنية لتطوير الاداء التقني في فئات اقل من 15 و17 و19 و21 سنة مع مواكبة ادارية ومالية من طرف الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم.

ومن الناحية المالية خلصت اللجنة الى ان الزيادة في عدد الفرق يتطلب اجراء عدد اكبر من المباريات وزيادة مصاريف اكثر في جميع متطلبات الممارسة في ظل عدم الزيادة في الموارد المالية في غياب الحضور الجماهيري وضعف السوق الإعلاني والتسويقي في ظل جائحة كورونا التي يعيشها العالم حاليا.

وبهذا أعلنت الجامعة استمرار منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم المقبل ب 16 فريقا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى