center

أساتذة بالتعليم الخصوصي مستاؤون من قرار تأجيل الدخول المدرسي

خلف قرار تأجيل الدخول المدرسي للمرة الثانية تواليا إلى غاية فاتح أكتوبر القادم، امتعاضا في صفوف أساتذة التعليم الخصوصي ومستخدموا القطاع، الذين اعتبروا القرار يمس حقوقهم المالية.

ووفق ما أفاد به بعض أساتذة التعليم الخاص لشمال بوست، فإن القرار الارتجالي لوزارة التربية الوطنية سينعكس سلبا على حقوقهم وأجورهم لدى المدارس الخاصة، لكون الوزير تحدث عن إعفاء أولياء الأمور من مصاريف الأداء لشهر أكتوبر القادم، بعد أن أدوا مستحقات شهر شتنبر الذي كان مقررا فيه انطلاق الموسم الدراسي.

center

وأضافت المصادر، أن وزارة التربية الوطنية لا تعير أي اهتمام لحقوق العاملين في القطاع الخاص، سواء كأساتذة وأطقم إدارية ومستخدمون في النقل المدرسي والمرافقات، وهو ما قد يؤدي إلى مزيد من الاحتقان بين هذه الفئات وملاكو المدرس الخاصة.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ” سعيد امزازي” قد فاجأ المغاربة بقرار تأجيل افتتاح الموسم الدراسي إلى غاية فاتح أكتوبر بعد ان كان مقررا انطلاقه يوم 10 شتنبر الجاري، أي يومين بعد نهاية الانتخابات والإعلان عن نتائجها.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد