center

سانتياغو برنابيو.. إفتتاح مؤقت للملعب الأسطورة والتحفة المعمارية

من المنتظر أن يعود ريال مدريد للاستقبال بقلعته سانتياغو برنابيو يوم الأحد 12 شتنبر أمام ريال سيلطا انطلاقا من الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المغربي. عودة ستتحقق بعد 560 يومًا بدون كرة قدم، بسبب جائحة الوباء ( COVID 19 ) وأشغال تجديد البرنابيو.

مباراة الأحد كما أكد المجلس الإداري للنادي الابيض ، ستعني عودة الفريق إلى قلعته، التي لم يلعب فيها منذ 1 مارس 2020 ، في مباراة كلاسيكو ضدالغريم برشلونة والتي انتهت بنتيجة 2-0 لصالح فريق زيدان بفضل أهداف فينسيوس جونيور وماريانو، هذا إذن هو الهدف الأول، التحدي الثاني هو إنهاء أشغال بناء الملعب بالكامل في ديسمبر من العام المقبل، عندما يقام مونديال قطر2022.

الآن بعد تاريخ الفيفا الإجباري والمباراة الإضافية للمنتخبات الوطنية لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CONMEBOL) تلعب البرازيل ب (ميليتاو وكاسيميرو) وأوروجواي ب (فيدي فالفيردي) اليوم العاشر من شتنبر ،ومعها من الممكن ان يغيبوا عن لقاء الدورة الرابعة والذي سيجمع الريال بسيلطا مساء يوم الأحد 12شتنبر، وإن كانت الرابطة ( لاليغا) قد التزمت بتخصيص طائرات مستأجرة لنقل اللاعبين ذهابا وإيابا .

سيتم افتتاح ملعب سانتياغو برنابيو (من حيث المبدأ بنسبة 40٪ من سعته، على الرغم من إمكانية تعديل الرقم إلى الأعلى). اللقاء سيسجل حضور الجمهور لتأثيت جزء من المدرجات،على الرغم من أن العدد المحدد لمشجعي ريال مدريد الذين سيتمكنون من العودة إلى المقاعد قد تم تحديده بسبب الأشغال بحوالي 30.000 متفرج. لا تزال هناك قيود كثيرة في الملعب بسبب الأشغال الرائعة التي تجرى والتي تسير بأقصى سرعة، على الرغم من أنه لا يزال هناك عام ونصف قبل الانتهاء بالكامل.

center

ويعمل النادي بشكل مكثف منذ شهور على الخطة التي تحدد عودة الجماهير، في انتظار القيود التي قد تضعها السلطات الصحية. من حيث المبدأ، في اليوم التالي للفاتح من شتمبر ستوضع تدابير جديدة، لذلك تنتظر إدارة المدريد ما ستقرره السلطات الإدارية والصحية للإعلان عن الإجراءات و التدابير الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها في هذا المجال. نذكر ان إعادة تصميم ملعب سانتياغو برنابيو الجديد والتي كان مقررا لها ثلاث سنوات بتكلفة بلغت 525 مليون يورو قد انتهت تقريبا قبل الوقت المحدد لها . إنفاق 525 مليون يورو ، منها 100 مليون على المعدات التكنولوجية، و 300 مليون على تنفيذ الأشغال المدنية ، و125 مليونًا لتحسين المرافق والتجهيزات الداخلية.

وستتضمن من بين منتجاتها الجديدة غطاء قابل للسحب بطول 15 مترًا ولفًا حوله وعلامة فيديو بزاوية 360 درجة.
إعادة تطوير الملعب قد إنتهت وتهدف الى أن يكون العشب قابلًا للسحب بحيث لا يمكن لعب كرة القدم فحسب، بل يمكن أيضًا إقامة أحداث مثل الحفلات الموسيقية أو حتى مباريات التنس وكرة السلة وكرة القدم الأمريكية. بهذه الطريقة، سيكون ملعب ريال مدريد الجديد متعدد الوظائف. كل هذا بفضل نظام سهل من شأنه أن يغير العشب من خلال الألواح التي سيتم تحريكها بواسطة القضبان. وبالتالي سيتم تخزين العشب على بعد عدة أمتار أسفل الملعب للصيانة بينما يتم تنفيذ أنشطة أخرى التي ذكرت على السطح.و أرضيته ستكون تتغير حسب الحاجة بإستعمال تقنيات متطورة وعشب متحرك.

وستبدأ عملية بيع التداكير لحضور لقاء ريال مدريد و سيلطا برسم الدورة الرابعة بين يوم الاثنين 6 غشت و الخميس 10 منه وهكذا و بالنسبة للأعضاء المشتركين يتراوح النطاق السعري من 95€ الى 15€ بالنسبة للأعضاء ، يتراوح سعر التذكرة من 112 للمدرج إلى 28 للمدرج الرابع ، بينما بالنسبة لعامة الناس ، فإن أغلى تذكرة تكلف 140 يورو والأرخص 35. بالنسبة للقاء المقبل و اللقاءات التي تأتي بعده،يعلن النادي أنه ستكون عملية الشراء فقط عبر الإنترنت حصريًا.

وقدأعلنت الرابطة الاسبانية ( الليغا ) في وقت سابق عن تأجيل مبارتي :
٠ فياريال -ألافيس
٠ إشبيلية – برشلونة
و التي كانتا مقررتين يوم 11 ستمبر برسم الدورة الرابعة الى تاريخ لاحق لم يتم تحديده بعد،بالرغم من معارضة الاتحاد الاسباني ورفضه لهذا التأجيل ليتدخل المجلس الاعلى للرياضة ويحسم قراره لصالح لا ليغا وفي الوقت نفسه تم تغيير توقيت باقي لقاءات هذه الدورة والتي اصبحت على الشكل التالي :
السبت 11 شتمبر
⁃ الساعة 18:30 ليفانطي – رايو فايكانو
⁃ الساعة 21:00 أ. بلباو – مايوركا
الأحد 12 شتمبر
⁃ الساعة 14:00 إسبانيول – أ. مدريد
⁃ الساعة 16:15 أوساسونا -فالنسيا
⁃ الساعة 18:30 كاديس – ر.سوسيداد
⁃ الساعة 21:00 ر.مدريد – سيلطا
الإثنين 13 سبتمبر
⁃ الساعة 20:00 خيطافي – إلتشي
⁃ الساعة 22:00 غرناطة – بيتس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد