center

ملاحظون : العملية الانتخابية بتطوان مرت بسلاسة ويحسب للسلطات حسن إدارتها

كشف ملاحظون عن جمعيات مجتمع مدني للانتخابات التشريعية التي جرت بالمغرب يوم 8 شتنبر الجاري والتي أفرزت تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للنتائج المحلية (كشفوا) على أن العملية الانتخابية مرت في سلاسة وتنظيم محكم من طرف السلطات المحلية بتطوان ممثلة بعامل الإقليم وباشا المدينة.

ورسم الملاحظون صورة إيجابية عن الأجواء العامة للعملية الانتخابية، حيث أكدوا على الحياد الإيجابي للسلطات المحلية في التعامل مع فترة الحملات الانتخابية للأحزاب المشاركة ويوم الاقتراع.

center

وعلى مستوى المخالفات والخروقات، أفاد الملاحظون لموقع شمال بوست، أن العملية الانتخابية مرت في أجواء إيجابية رغم حالات الاكتظاظ التي كانت تعرفها جولات الأحزاب وذلك بسبب عدم قدرتها على ضبط مناضليها في المشاركة بهاته الجولات رغم أنها كانت نتطلق بعدد محدود.

ورصد الملاحظون، أجواء إيجابية للعملية الانتخابية وسهر السلطات المحلية بتوجيهات من عامل الإقليم ” يونس التازي” ومتابعة من باشا المدينة “أهناني”، لا سيما فيما يتعلق باحترام المقتضيات القانونية خاصة فيما يخص  افتتاح المكاتب على الساعة المحددة قانونا وكذلك عملية الإغلاق، مشيرة إلى أن كل المراكز التي تمت زيارتها تتوفر على خدمة الارشاد،  وكل المكاتب تتوفر على مواد التعقيم المطلوبة.

وأعرب الملاحظون على ان بعض الممارسات التي سجلت خلال الحملة الانتخابية ويوم الاقتراع تظل محدودة واستثنائية ولا ترقى لمستوى الخروقات التي تعكر صفو العملية الديمقراطية ببلادنا، وأن الارتياح بخصوص تنظيم السلطات المحلية لهذه العملية هو السائد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد