Web Analytics
الاقتصاد

مطارات شمال المملكة تحصل على شهادة الاعتماد الصحية

كشف المكتب الوطني للمطارات، أمس الخميس، عن أن 16 مطارا داخل المملكة حصل على شهادة الاعتماد الصحية “AHA)،”Airport Health)، التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات.

وأوضح المكتب، في بلاغ له قدم فيه حصيلة حركة النقل الجوي التجاري خلال الفترة المتراوحة بين 15 يونيو و 31 غشت 2021، أن الأمر يتعلق بمطارات الدار البيضاء/محمد الخامس، ومراكش/المنارة، والرباط/سلا، ووجدة/أنكاد، وفاس/سايس، وطنجة/بن بطوطة، وورززات، والناظور/العروي، والصويرة/موكادور، والحسيمة/الشريف الإدريسي، والرشيدية/مولاي علي الشريف، وتطوان سانية الرمل، والداخلة، والعيون/الحسن الأول، وطانطان/الشاطئ الأبيض.

واعتبر أن “هذا الاعتراف يؤكد أن مطارات المغرب تتخذ جميع الاحتياطات الضرورية لتقليص المخاطر الصحية طبقا للتوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي والتعليمات الإرشادية للمجلس الدولي للمطارات ACI “.
وذكر بأنه استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية الدولية التي رخصتها السلطات المغربية ابتداء من تاريخ 15 يونيو 2021 مواكبة لعملية مرحبا التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وضع المكتب بشراكة مع مختلف شركائه المطاريين منظومة هامة من التدابير لاستقبال المسافرين في ظروف صحية وآمنة بمطارات المغرب، ليتمكنوا من السفر من جديد في ظروف آمنة.

وقال إنه قد تم إعمال مجموعة من التدابير لطمأنة المسافرين على طول المسار الذي يعبرونه، وشملت تلك التدابير وضع علامات تشوير أرضية لاحترام التباعد الجسدي، وتوفير موزعات المعقمات، وكذا إجبارية وضع الكمامات، والتحسيس باحترام التدابير الحاجزية عبر شاشات العرض والإعلانات الصوتية.

وتجدر الإشارة إلى أنه حسب الحصيلة ذاتها فإن مطارات المملكة استقبلت خلال الفترة ما بين 15 يونيو و 31 غشت الماضيين ما يفوق 3,56 مليون مسافر دولي، عبر 31 ألف و202 رحلة جوية دولية، بما مجموعه 3.560.526 مسافرا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى