center

إجماع على نجاح السلطة المحلية في إدارة أشغال جلسة انتخاب رئيس جماعة تطوان

أجمعت كل مكونات المجلس الجماعي لتطوان الملتئم اليوم السبت لانتخاب رئيسه الجديد على حسن تدبير باشا المدينة السيد ” محمد أهناني” لأشغال جلسته وسيرها في أفضل الظروف. وتم انتخاب السيد مصطفى البكوري رئيسا جديدا لجماعة تطوان بعد حصوله على 41 صوتا مقابل 12 ممتنعا عن التصويت.

وحرص باشا المدينة بصفته ممثل سلطة الإدارة على توفير جميع الظروف المناسبة وتقييد المستشارين بالالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من خلال لبس الكمامات واستعمال المعقمات قبل دخول القاعة وتحقيق نوع من التباعد الجسدي الذي تعذر تحقيقه كليا بسبب صغر القاعة مقارنة بعدد المستشارين.

وعلى الرغم من نقاط نظام التي تناولتها فرق المعارضة للتنبيه إلى بعض الأمور القانونية المتعلقة بانتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المسير، إلا أن باشا تطوان تمكن من ضبط سير الجلسة وتجنيبها الدخول في مناقشات ثانوية بين فرق المعارضة والأغلبية، والدفع بها نحو الاكتمال بشكل سلسل حرصا على تطبيق مقتضيات القانون المتعلق بهذه الجلسات.

وشدد باشا المدينة في عدد من تدخلاته، إلى كونه كممثل للسطة المحلية فهو حريص على تطبيق القانون وتغليبه وشرح ما يمكن شرحه للدفع بالعملية الديمقراطية لانتخاب الرئيس في أفضل الظروف، مع إعطاءه الحق للمعارضة في تقديم اعتراضاتها أو طعونها للجهات المختصة إذا ارتأت وجود اختلالات قانونية.

يذكر أن الجلسة عرفت انتخاب مصطفى البكوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة تطوان وانتخاب أعضاء مكتبه الذي جاء على الشكل التالي :

لرئيس : مصطفى البكوري
النائب الأول : ناصر اللنجري
النائب الثاني : زهير الركاني
center
النائب الثالث : حميد الدامون
النائب الرابع : أنس اليملاحي
النائب الخامس : عبد السلام الدامون
النائب السادس : دانييل زيزيو
النائب السابع : مصطفى بناجي
النائبة الثامنة : نادية شادي
النائةب التاسعة : البقالي ارحيمو
كاتب المجلس: محسن شباب
نائبته : رجاء العلوي المريبطو

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد