center

التجمعي “السيمو” ينتخب رئيسا لجماعة القصر الكبير للولاية الثانية على التوالي

أنتخب صباح اليوم الأربعاء 22 شتنبر من الشهر الجاري، البرلماني “محمد السيمو” عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لجماعة القصر الكبير بإقليم العرائش للولاية الثانية على التوالي.

السيمو حصل  على 23 صوتا من أصل 31 صوت وهو عدد الأعضاء الذين يشكلون  مجلس الجماعة، فيما صوت 8 أعضاء لصالح مرشح حزب الحركة الشعبية عبد السلام البياتي.

هذا وقد تم انتخاب  عبد الله المنصوري، عن لائحة مستقلة، نائبا أولا للرئيس، وسعيد القزدار عن حزب البيئة والتنمية المستدامة نائبا ثانيا، وصيكوك حسن عن حزب الوسط الإجتماعي نائبا ثالثا، ومحمد المجدوب عن الحزب المغربي الحر نائبا رابعا.

center

بالمقابل ثم  منح النيابة الخامسة لصلاح الدين الحميدي عن الاتحاد الاشتراكي، فيما انتخبت غزلان الشعيبي عن التجمع الوطني الأحرار، نائبة سادسة، وسعيدة بوعشة عن الحزب ذاته نائبة سابعة، بينما انتخب رشيد صبار عن التقدم والاشتراكية كاتبا للمجلس، ويوسف الريسوني عن الأحرار نائبا له.

وكانت سبعة لوائح انتخابية بالقصر الكبير تنتمي  لستة أحزاب بالإضافة الى  لائحة مستقلة، قد أعلنت عن تشكيل تحالف سياسي من أجل تسيير جماعة القصر الكبير، وذلك برئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار.

تجدر الإضارة إلى كون أن “محمد السيمو” سبق وأن  ترأس جماعة القصر الكبير باسم الحركة الشعبية خلال الولاية المنتهية والتي امتدت من سنة 2015 الى سنة 2021، كما تمكن من الفوز بمقعد برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار خلال انتخابات 8 شتنبر 2021، بعدما كان في الولاية المنتهية عن حزب “السنبلة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد