center

استعدادا لـ 5 أكتوبر..انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بانتخابات مجلس المستشارين

انطلقت بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء 28 شتنبر من الشهر الجاري، الحملة الانتخابية برسم انتخابات مجلس المستشارين، المقرر إجراءها الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل.

ووفق بلاغ لوزارة الداخلية، فإن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021،  وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الاثنين 4 أكتوبر 2021.

center

هذا وسوف يصوت في هذه الانتخابات المنتخبين عن مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، ومجالس الجهات، والغرف المهنية، وكذا المنتخبين المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية.

وخصصت كوطا الخاصة بالأعضاء ممثلي الجماعات المحلية في مجلس المستشارين بالخمس، هذا وقد طرحت لوائح قوية جدا بجهة طنجة تطوان الحسيمة، نذكر منها لائحة الأصالة والمعاصرة التي يتزعما وزير الخارجية السابق “محمد بن عيسى”، وأيضا لائحة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية التي يتزعمها رئيس غرفة الصيد البحري بجهة طنجة تطوان الحسيمة “يوسف بن جلون”، بالإضافة إلى لائحة الإتحاد الدستوري التي يقودها رئيس اتحاد طنجة لكرة القدم “عبد الحميد أبرشان”، ولائحة الإستقلال التي يقودها الشاب محمد بولعيش، الرئيس الحالي لجماعة اجزناية.

وبمرور هذه الإستحقاقات الإنتخابية الخاصة بالغرفة الثانية، سيكون المغرب قد أنهى جل إلتزاماته التي لها العلاقة بالإستحقاقات الإنتخابية سواء كانت مهنية أو جماعية أو حهوية أو الخاصة بمجلسي النواب والمستشارين. هذا ويسعى حزب الأصالة والمعاصرة جاهدا لكي يحص على رئاسة مجلس المستشارين التي تسلم مشعل رئاستها منذ سنة 2009 إلى حدود سنة 2021، إذ يظل رئيس المجلس الجماعي لأصيلة “محمج بن عيسى”، أبرز الوجوه المرشحة للفوز برئاسة مجلس المستشارين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد