center

رصد الليغا : الدورة السابعة

إعداد : إدريس مهاني

• أتلتيكو مدريد يتكبد هزيمة مفاجئة أمام ألافيس.

الغواصة الصفراء تحد من توهج الريال .

الاهداف الثلاثة للبرصا وعودة انسو فاتي تمدد صلاحية كومان .

• تأزم وضعية خيطافي دورة بعد دورة
7 مباريات ب 7 هزائم.

أفتتحت الدورة السابعة من بطولة الدوري الممثاز الليغا بهزيمة مفاجئة ومدوية لبطل الموسم المنصرم اتلتيكو مدريد بملعب مينديزوروزا بمدينة فيتوريا ألافا بالشمال الاسباني. وتعادل بدون اهداف بين المتزعم الريال والغواصة الصفراء، وانتصار اشبيلية بثنائية دون رد على حساب الوافد الجديد إسبانيول. والانتصار الثالث على التوالي للوافد الجديد وظاهرة بداية الموسم الحالي نادي فاييكاس المدريدي الرايو.

أول هزيمة لأتلتيكو إذن في الليغا وأول فوز لألافيس (1-0). هدف الفوز سجله مبكرا في الدقيقة الرابعة المدافع الاوسط لألافيس لاغوارديا اللاعب نفسه في الجولة الثانية تمكن من اخراج كرة التعادل من مرماه وهذا الاخفاق كان منتظرا وكان مسألة وقت فقط ليس الا : انتصارين وبصعوبة في الوقت بدل الضائع امام اسبانيول وخيطافي وتعادل بملعبه امام الاتلتيك . هزيمة الدورة أمام متديل الترتيب ألافيس جاءت لتؤكد ان بناء الفريق بانتدابات وأسماء كبيرة ليس حلا لصناعة فريق قوي بل بالعكس تسبب صداع الرأس للمدرب الذي حثما ستختلط عليه الاوراق … على اَي ضياع خمس نقط في المباريات الثلاثة الاخيرة له ما يبرر على مستوى الجاهزية والتنافسية وللتأكيد انه ليس هناك فريق كبير واخر صغير فالمفاجئة بالطبع واردة في اَي لحظة .
لقاء فالنسيا وأتلتيك بلباو ( 1-1 ) تميز بالندية والتنافس الحاد من الجانبين وقد كان البيلباو سباقا الى التسجيل الا ان اصرار اصحاب الارض ورغم النقص العددي وافتقاره الى عمق مقعد البدلاء،فإنه تمكن من تحقيق تعادل متعب في الدقيقة 94 .
إشبيلية فازعلى إسبانيول ( 2-0 ) في مباراة حيوية ومتحركة تقدم فيها رجال لوبيتيجي بفضل الهدف الاول الذي سجله الدولي المغربي يوسف انصيري في الجولة الاولى. اسبانيول حاول تعديل
الكفة لكنه يفاجئ بهدف ثاني مكن اشبيلية من تحقيق العلامة الكاملةوبدون هزيمة الى حدودهذه الدورة و بلقاء مؤجل .

المتزعم الريال لم يستغل هزيمة أتلتيكو وترك نقطتين على أرضه أمام فياريال (0-0) الذى كان رائعا لانه أحسن التموضع على المستطيل الأخضر، وفرض اسلوب لعبه،وسيطر وسبب مجموعة من المتاعب للنادي الابيض وبشيئ من الحظ كان بامكانه انتزاع الفوز من قلب البيرنابيو، ويعد هذا اللقاء الوحيد منذ انطلاق البطولة الذي عجز فيه الريال من الوصول الى مرمى الخصم .ورغم هذا التعادل فان الريال ما زال ينفرد بالصدارة.

وقد تميز اليوم الثاني من المنافسة بخمسة مباريات كان أبرزها، عودة البرصا لسكة الانتصارات والانزلاق الحر بسبع هزائم متتالية لخيطافي .

مايوركا ينهزم للمرة الثانية على التوالي وهذه المرة امام أوساسونا (2-3) في لقاء ميزه التنافس الحاد من الجانبين والحسم فيه في الدقيقة 88،هزيمة تسجل تراجع مايوركا خطوتين الى الوراء .

برشلونة يعود الى سكة الانتصارات وهذه المرة على حساب ليفانطي (3-0) والأهم من ذلك أنه يستعيد المشاعر الإيجابية. يعود أنسو فاتي ويعودمعه الهدف.وكذلك الاختيارات التقنية لمدربه كومان الغائب عن دكة العمليات للتوقف.
الانتصار لم يكن الفرح الوحيد للكتالونيين : تعد عودة انسو فاتي إلى الملعب بعد عشرة أشهر أكثر من مجرد انتصار. وقد فعل ذلك مسجلا الهدف الثالث الرائع. تعافي المصابين يمنح الحياة لكومان التي اصبحت وضعيته اكثر من حرجة على رأس الإدارة التقنية.

center

الوافد الجديد رايو فايكانو يواصل مسيرته بثبات ويحقق انتصاره الثالث على التوالي في ظرف اسبوع و هذه المرة امام كاديس (3-1) ليحتل الرتبة الخامسة ب 13 نقطة. وقد تمكن النادي البسكي ريال سوسيداد ان يحقق الاهم،انتصار صغير على إلتشي (1-0) اثر خطأ فادح للمدافع الأوسط و الانفراد بالرتبة الثانية التي أهلته لمطاردة الريال ب 16 نقطة .

المباراة الختامية لظهيرة/مساء الأحد جمعت بيتس بالجريح خيطافي (2-0). المباراة كانت في متناول النادي الاندلسي الذي يستحق الفوز وبحصة عريضة عن المسجلة، ويستمر خيطافي ومدربه ميشيل في سقوط حر بسبع هزائم متتالية وبأعراض سيئة .

اللقاء الأخير لإسدال الستار عن الدورة السابعة، جمع سيلطا بغرناطة ومرة اخري يتم الحسم في الدقيقة 94 لصالح سيلطا ب (1-0) مسجلا العلامة الكاملة بالرغم من ضياعه لركلة الجزاء وبالتالي يحقق انتصاره الاول بعد مرور سبع دورات. في حين تستمر وضعية غرناطة تأزما ضمن ثلاثي الصفيح الساخن .

في نهاية هذه المتابعة هذا برنامج الجولة الثانية من دور المجموعات بالنسبة للاندية الاسبانية في الشامبيون وأوروبا ليغ :

• دوري أبطال أوروبا(الشامبيون)
• الثلاثاء 21/09/28 الساعة 8:00
• ميلان – أ.مدريد
• ريال مدريد – شريف تيراسبول

• الأربعاء 21/09/29 الساعة 8:00
• بنفيكا – برشلونا
• المان أنيتد – فياريال
• فولنسبوغ – إشبيلية

• كأس الإتحاد الأوروبي (أوروباليغ)
• الخميس 21/09/30 الساعة 17:45
• ريال سوسيداد – موناكو
• الساعة 8:00
• فيرينكفاروسي المجري – بيتس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد