center

القنصل العام الاسباني يزور رئيس جماعة تطوان

زار القنصل العام الإسباني بتطوان “ألفونسو لوبيز برونا”، جماعة تطوان، بهدف تهنئة رئيس الجماعة بمناسبة انتخابه والتداول في بعض النقاط المشتركة ،وذلك صباح، يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021. بحضور كل من رئيس الجماعة مصطفى البكوري ونائبه عبد السلام الدامون و المستشارة المكلفة بالعلاقات العامة للجماعة، أمينة بورجيلة و رؤساء المصالح المعنية.

رحب رئيس جماعة تطوان البكوري بالقنصل الإسباني بمدينة تطوان،مذكرا بالعلاقات التاريخية التي تربط مدينة تطوان بإسبانيا وعلى الخصوص جنوبها، وكذلك بالمشترك الثقافي و المعماري الذي طبع المدينة و أضحى من سماتها الأساسية.

وشدد البكوري في كلمته، على ضرورة ترسيخ النسيج العلائقي المشترك بين مدينة تطوان وبعض المدن الإسبانية التي تجمعها علاقة التوأمة و الشراكة.

مضيفا، إلى ضرورة استثمار هذه العلاقة و تطويرها مستقبلا لما يعود بالنفع على المدينة و ازدهارها.

و عرج رئيس جماعة تطوان، إلى المشاريع الآنية التي تعرفها مدينة تطوان و التي تتجلى في توسعة المطار نظرا للحركية الجوية التي يعرفها.

center

كما تطرق أيضاً، البكوري، إلى الخطوط الجوية المضافة بمطار تطوان و التي تربط مدينة تطوان ببعض المدن الإسبانية، وأشار إلى مشروع المنطقة الصناعية لتطوان المتواجد بجوار المطار.

وقدم ،القنصل الإسباني “ألفونسو لوبيز برونا”، نبذة عن تاريخ القنصلية بمدينة تطوان، كما تطرق إلى العلاقة المشتركة بين مدينة تطوان و قنصلية اسبانيا و التي اتسمت بالتفاهم و التواصل.

وعرج ،القنصل الإسباني، الى جمالية و خصوصية المدينة التاريخية وخصوصا المدينة العتيقة كونها تراثا عالميا مصنفا من منظمة” اليونسكو”.

وأشار “ألفونسو لوبيز برونا، إلى الدور الثقافي الذي يقوم به المركز الثقافي” سرفانتس” بتطوان مع المحيط الجامعي لتطوان ومنطقة.

وفي كلمة، لنائب الرئيس، عبد السلام الدامون ،ركز، على ضرورة عودة العلاقات كما كانت، في ولاية، رئاسة الطالبي العلمي للجماعة، وتبادل الخبرات و التجارب سواء على المستوى الثقافي، والاقتصادي، وكذا مستوى تسيير الشأن العام، بين مدينة تطوان و المدن الإسبانية التي تعرف علاقة الشراكة مع جماعة تطوان.

كما أكد ،الدامون ، على ضرورة تخطي العقبات و فتح علاقات جديدة يسودها التواصل و التفاهم بين الجانبين. مؤكدا على تعميق العلاقات التاريخية التي تجمع مدينة تطوان بالمدن الإسبانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد