center

مدرسة عبد الكريم الخطابي بحي جامع المزواق.. عنوان للفوضى ومراحيض “نثنة”

دشنت مدرسة عبد الكريم الخطابي بحي جامع المزواق الدخول المدرسي للموسم 2021/2022 على إيقاع الفوضى والعشوائية. وتسجل البوابة الرئيسية للمدرسة يوميا مناوشات بين أولياء الأمور تصل حد العراك بالأيدي بسبب التكدس الحاصل أمامها وخاصة خلال فترة خروج التلاميذ سواء الزوالية أو المسائية.

وتعجز إدراة المؤسسة عن ضبط عملية خروج ودخول التلاميذ في أفضل الظروف، من خلال اعتماد الخروج الكلي دفعة واحدة للأقسام مما يؤدي إلى حدوث الازدحام أمام بوابة المدرسة، خاصة في ظل الظروف الوبائية التي مازالت تعاني منها بلادنا بسبب انتشار فيروس كورونا.

center

وعلى مستوى المرافق الصحية، فإن العديد من أولياء الأمور وجهوا تحذيرا لأبنائهم بعدم ارتياد المراحيض التي تعاني من الانسداد والروائح الكريهة لمخلفات الفضلات و”البول”. وبات مشكل النظافة بالمرافق الصحية علامة فارقة بمؤسسة عبد الكريم الخطابي حيث أصبحت السلامة الصحية للتلاميذ في خطر.

وطالب العديد من أولياء الأمور في تصريح لشمال بوست من المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي التدخل لحل مشكل المرافق الصحية حفاظا على سلامة وصحة أبنائهم، وضرورة معالجة إشكالات الاكتظاظ أمام بوابة المدرسة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد