center

مندوب الحكومة في سبتة يطلب تقرير حول قاصرين مغاربة لإعادتهم إلى بلادهم

طلب المندوب الحكومي  في سبتة المحتلة تقارير اجتماعية فردية حول 220 قاصرا مغربيًا دخلوا المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي خلال أحداث الاقتحام التي وقعت شهر ماي من السنة الجارية ومازالو يتواجدون في مراكز الإيواء.

وحسب صحيفة okdiario، فقد انخفض عدد القاصرين الذين تم استقبالها في سبتة في الأشهر الأخيرة إلى “حوالي 470” ، بحسب مصادر وكالة أوروبا بريس.  وقد أعيد إجمالى 55 شخصًا إلى بلادهم فىشهر غشت الماضي من خلال الإجراء السريع المشلول بأمر من المحكمة ، وتمكن عدد “غير محدد” من الوصول بشكل غير منتظم إلى شبه الجزيرة أو بلغوا سن الرشد.

center

وتؤكد الصحيفة، أن طلب مندوب الحكومة لهذه التقرير يقف ةراءها الرغية في بدء دراسة ملفات إعادتهم إلى المغرب بشكل صحيح وفقًا لأحكام لوائح قانون الهجرة. وتتطلب اللوائح أن يقيّم مندوب الحكومة قبل الشروع رسميًا في الملفات ما إذا كانت المصالح الفضلى لكل قاصر مرضية بشكل أفضل عند إعادته إلى المغرب

في حالة اختيار تعزيز عودتهم ، الحل الذي قدمته كل من السلطة التنفيذية المركزية والإقليمية على أنه الحل المثالي للمجموعة بأكملها ، يجب إبلاغ النيابة العامة ببدء الإجراء حتى تتمكن من اتخاذ موقف ، وكذلك مقابلة القاصرين المغاربة الذين يحق لهم تعيين محامي قضائي إذا اعترضوا على العودة لبلدهم.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد