center

بعد قرار الحكومة..أرباب المقاهي والمطاعم غاضبون من فرض جواز التلقيح

انتقدت الفيدرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم بالمغرب، قرار الحكومة القاضي  بفرض جواز التلقيح على المواطنين لولوج الفضاءات العمومية والمقاهي والمطاعم.

وكشفت الفيدرالية في بلاغ لها، توصلت شمال بوست بنسخة منه،   أن هذا القرار  “مجحف في حق قطاع كان ينتظر الدعم والمواكبة لإخراجه من غرفة الإنعاش وليس الإجهاز على ما تبقى من جدرانه في وقت قل فيه الزبائن وقلت المردودية والمداخيل”.

center
ووفق ذات البلاغ، فقد دعامهنيو القطاع الحكومة إلى “التراجع عن هذا القرار الغير محسوب النتائج والذي يستحيل تنزيله”، ويهدد بالمزيد من الاحتقان بالقطاع، كما طالبت الفيدرالية بـ”فتح حوار مباشر مع مكتب الفيدرالية لتوضيح مشاكل وإكراهات القطاع قصد تنزيل برامج جديدة مشتركة تخدم جميع الأطراف الثلاثة المؤسسة الحكومية والشغيلة وأرباب القطاع”

ومن المنتظر أن تشرع السلطات في تشديد الرقابة على المغاربة، بعدما فرضت الحكومة حيازة جواز التلقيح لولوج الفضاءات العمومية والسفر وارتياد المقاهي والمطاعم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد