Web Analytics
أخبار الشمال

ذ. أفتيس يدعو لافتحاص مالية جماعة تطوان في العهد السابق

طالب الأستاذ إدريس أفتيس عن فيدرالية اليسار بمجلس جماعة تطوان بافتحاص مالية الجماعة خلال الولاية السابقة التي ترأسها “محمد إدعمار” عن حزب العدالة والتنمية.

وأكد “افتيس” أن الشفافية والانطلاق في عمل المجلس الجديد وفق رؤية مالية تتجاوز الإشكالات السابقة رهينة بإجراء افتحاص مالي، وهو أمر روتيني يعهد للمجلس الجهوي بإجرائه.

واشار “أفتيس”  خلال مداخلته في مناقشة مشروع الميزانية إلى وجود اختلالات خلال السنوات السابقة في التسسير بغض النظر عن تداعيات كورونا ولا أدل على ذالك عدم تسوية وضعية الموظفين لما يقارب خمس سنوات إضافة لملفات التعويضات الخاصة بنزع الملكية أو الاعتداء عليها.

وأكد “أفتيس” في تصريح لشمال بوست، إلى أن مطالبته بإجراء افتحاص للمالية الجماعة وفق ما تنص عليه مقتضيات المادة 272من قانون 113.14 وكذا الدورية الأخيرة لوزارة الداخلية التي توصي في اعداد الميزانية مراعاة نظام المحاسبة بناءا على الحكامة الجيدة من جهة ومن جهة ثانية وبناءا على مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة كان لازاما المطالبة بافتحاص مالية الجماعة، أو اخضاعها لآلية التدقيق الداخلي كما وقع في العديد من الجماعات الترابية بالمغرب باعتبارها آلية للرقابة و التقييم.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى