center

المحكمة الإدراية..ترفض طعن حزب “المصباح”بخصوص لجنة المعارضة بالمجلس الجماعي بطنجة

رفضت المحكمة الإدارية، طعن حزب “العدالة والتنمية” التي تقدمت به، بعد انتخاب الأمين الإقليمي لحزب جبهة قوى الديموقراطية بطنجة أصيلة “عمر اولاد بن حمان” رئيسا للجنة التعاون والشراكة وهي اللجنة المخصصة للمعارضة وفق القانون التنظيمي للمجلس.

المحكمة الإدارية أصدرت قرارها عصر يوم الأربعاء 27 أكتوبر من الشهر الجاري، معتبرة أن الطعن لا يتوفر  على  الشروط القانونية، على اعتبار أن حزب جبهة القوى الديموقراطية التي ما يؤكد أنه حزب اختار المعارضة من داخل المجلس الجماعي.

center

وكان حزب العدالة والتنمية، قد تقدم بالطعن معتبرا أن هذه اللجنة لم تمنح لحزب المعارضة، معتبرا أن الأحزاب التي تتوفر فيها شروط المعارضة هما حزب العدالة والتنمية والحزب الإشتراكي الموحد، لأنهما الحزبين الوحيدين الذين لم يصوتا على رئيس المجلس الجماعي ونوابه.

ومن بين أسباب التي ساهمت في رفض المحكمة الإدارية لهذا الطعن، كون أن عمر بن حمان، سبق وأن راسل المجلس الجماعي ليخبره، بأن حزبه اختار المعارضة بالرغم من التصويت على الرئيس ونوابه، فالتصويت على الرئيس ونوابه،  لا يعني أنهم مع الأغلبية.

وتجدر الإشارة إلى كون أن حزب جبهة القوى الديموقراطية بطنجة ، تمكن من التموقع جيد داخل المؤسسات المنتخبة بالرغم من محدودية النتائج وهذا يعود الى قوة المفاوض بإسم الحزب” عمر بن حمان”، حيث ترأس ذات الحزب صباح اليوم لجنة المالية بمقاطعة بني مكادة، كما تمكن الحزب من التمثل في المكتب المسير لمقاطعة امغوغة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد