Web Analytics
ثقافة وفنون

تكريم ” أنس الصوردو ” المدير السابق لدار الصنائع بتطوان

احتضنت القاعة الكبرى للمركز الثقافي بتطوان ( دار الثقافة ) حفل تكريم وتوديع السيد أنس الصردو بعد إحالته على المعاش منذ شهور.

المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بصفتها الطرف المنظم لهذا النشاط وفرت جميع الظروف الملائمة لإنجاح الأمسية من كافة الجوانب، وأعطت للمناسبة اهتماما طيبا، يتجلى في طريقة التنظيم وفقرات برنامج الحفل الذي نشطه بكفاءة عالية الأستاذ مخلص الصغير، فيما كان جوق محمد العربي التمسماني للمعهد الموسيقي بتطوان برئاسة الفنان محمد الأمين الأكرامي حاضرا بوزنه وبأعضائه الذين قدموا وصلات من الموسيقى الأندلسية الرائعة شنفت أسماع الحاضرين وأطربتهم كثيرا.

من أهم فقرات الحفل الذي سهر على تنظيمه بكل إتقان المدير الإقليمي للثقافة بتطوان الأستاذ أحمد يعلاوي والطاقم المساعد له، كانت هي فقرات الكلمات الرسمية والشهادات التي قيلت في حق المحتفى به، حيث تناول الكلمة كل من :
– المدير الجهوي للثقافة لطتجة تطوان الحسيمة الأستاذ كمال بن الليمون.
– المدير الإقليمي لللثقافة بتطوان الأستاذ أحمد يعلاوي
– مدير مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان الأستاذ أحمد طعيمي.
– مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة الدكتور المهدي الزواق
– مديرة المركز الثقافي بتطوان الأستاذة سميرة القادري
– الفاعل الجمعوي الأستاذ أحمد بولعيش وسيم
– الأستاذ الباحث الزبير بن الأمين
– الأستاذ النقيب محمد الحبيب الخراز
– الكاتب والإعلامي أحمد مغارة
– الإعلامي والكاتب يوسف بلحسن
– المعلم الحرفي محمد الخنشوف
– الفنان التشكيلي الأستاذ بوزيد بوعبيد

كلمات أشادت بالمسيرة الوظيفية للسيد أنس الصردو وبمختلف انشطته الإعلامية والرياضية والجمعوية، مع التركيز خاصة وبصفة اساسية على المرحلة التي تولى فيها مسؤولية إدارة مدرسة الصنائع والفنون الوطنية من 2005 إلى 2020.

بعد ذلك تم تقديم العديد من الهدايا للمحتفى به، الذي ألقى بالمناسبة كلمة مؤثرة شكر فيها القيمين على الحفل مستحضرا بعض ذكرياته سواء لما كان مشرفا على مكتب التنشيط الثقافي بدار الثقافة او لما كان مسؤولا على مكتب الموظفين بالمندوبية الإقليمية للثقافة بتطوان او لما تولى إدارة دار الصنعة حامدا الله سبحانه الظروف التي ساعدته على القيام بمهامه على أفضل وجه.

هذا و قد حضر الحفل ممثل عن السيد عامل إقليم تطوان الذي قدم بدوره هدية للسيد الصردو باسم السيد العامل، ونائب رئيس المجلس الإقليمي لتطوان وعدد من رؤساء وموظفي المصالح الثقافية بتطوان وطنجة وعدد من رؤساء وممثلي الجمعيات الثقافية والرياضية إلى جانب أفراد من أسرة المكرم و بعض أصدقائه وبعض ممثلي وسائل الإعلام.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى