center

الجولة الخامسة لدور المجموعات في الشامبيوز

إعداد : إدريس مهاني

أحيانا الكرة والاخطاء لا يرحمان لانهما جزء من اللعبة،جولة أولى رائعة للغواصة الصفراء التي تفوق لاعبوها بكثير، وسيطروا لكن كانت تنقصهم اللمسة الاخيرة، والحارس الاسباني ذي خيا الذي انقد اليونايتد من هدفان وساهم في المحافظة على نتيجة التعادل خلال الجولة الاولى. وكما قلت الاخطاء في اخراج الكرة من الخلف لا ترحم و هكذا تمكن الإنجليز من حسم اللقاء في الدقائق العشر الاخيرة (0-2). الوضعية جد معقدة وستحسم في الجولة السادسة والاخيرة في ضمان المقعد الثاني لدور الثمن في بركامو بين أطلانطا وفياريال الذي يكفيه التعادل. في حين يتأهل المان سيتي متصدرا لمجموعته.

1- المان يونايتد 10
2- فياريال 7
3- أطلانطا 6
4- يونغ بويس 4

تشافي والبرصا كانا يعلمان مسبقا بان المباراة ستكون نهايتهم الثانية في الشامبيونز،حيث كانت المجابهة موفقة خصوصا في النصف ساعة الاولى من اللقاء الذي جمعتهم ببنفيكا البرتغالي والذي كان خصما عنيدا، إلا ان السيطرة والاستحواد بدون نجاعة هجومية وخلق فرص سانحة للتسجيل لا تعني اَي شيئ وسرعان ما تدوب نظرا للجهد البدني المبدول،وهذا ما حصل مع بداية الشوط الثاني حيث حصل التوازنو تقلصت السيطرة و الاستحواد، حتى دخول الفرنسي عصمان ديمبيلي الذي استفاد الفريق من سرعته وهجوماته وتوغله من اليمين ، إلا ان دفاع بنفيكا كان يقضا بقيادة المدافع الدولي الارجنتيني نيكولاس أتامنديالذي استحق عن جدارة رجل اللقاء بدون منازع .اذن سيكون على البرصا اللعب الكل للكل ( وضمان المشاركة 17 على التوالي) بميونيخ أرينا امام البايرن في الجولة الاخيرة هذا الاخير تأهل لدور الثمن منتصرا في كل لقاءاته.

1-بايرن 15
2-البرصا 7
3-بنفيكا 5
4- دينامو 1

النادي الاندلسي إشبيلية، بعد ثلاثة تعادلات وهزيمة يتمكن اخيرا من تحقيق فوز على فولفسبورج ب 2-0. انتصار امتزجت فيه الصعوبة والمعاناة والرغبة الأكيدة للمحافظة على حظوظه كاملة حتى نهاية مجابهات دور المجموعات. إشبيلية يحتاج للفوز على النادي النمساوي سالزبورج ليكون في دور الستة عشر في مباراة يمكن أن تُلعب بأبواب مغلقة. وقد يؤدي التعادل إلى احتلاله المركز الأخير إذا فاز فولفسبورج على ليل.

center

1-ليل 8
2-سالزبورغو 7
3-إشبيلية 6
4 – أولفسبورغو 5

مباراة جيدة لريال مدريد كما إعتاد ذلك في اللقاءات المنصرمة، حيث رد دين لقاء الذهاب بملعبه وكبد الشريف هزيمة كانت منتظرة نظرا لتباين مستوى الجانبين(0-3) و حقق التأهل لدور الثمن ليكون بذلك النادي الاسباني الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز على بعد لقاء واحد عن انتهاء دور المجموعات وسيتعين عليه فقط تأمين المركز الأول بملعبه أمام إنترميلان ، ليصل هذا التأهل لدور16 من دوري أبطال أوروبا رقمه 19 على التوالي ليصبح بذلك الفريق الوحيد الذي وصل الى هذا الدور على الإطلاق .

1- ريال مدريد 12
2- إنتير ميلان 9
3- الشريف 6
4- شخطار 1

هزيمة قاسية لأتلتيكو بملعبه واندا ميتروبوليطانو،امام أ.س ميلان (0-1) في الدقائق الثلاثة الاخيرة من اللقاء في مسيرة سيئة في دور المجموعات : بثلاثة هزائم وتعادل وانتصار يتيم حيث أزم وضعيته لوحده.وعليه ان يلعب استمراريته في المباراة الاخيرة امام بورطو البرتغالي.

1- ليفربول 15
2- ابورطو 5
3- الميلان 4
4- أ.مدريد 4

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد