center

الحسيمة.. افتتاح فضاء الطفل للمطالعة بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن

و.م.ع
افتتح مؤخرا فضاء الطفل للمطالعة بدارالثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة في وجه تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم.

ويضم هذا الفضاء، الذي يستفيد منه بالخصوص تلميذات وتلاميذ التعليم الأولي والسلك الابتدائي بإقليم الحسيمة، العديد من الكتب والقصص والمجلات الخاصة بالأطفال باللغتين العربية والفرنسية، في شتى المجالات الفنية والإبداعية.

center

وزينت مختلف جدران وجنبات هذا الفضاء التربوي والتثقيفي المتميز، الذي افتتح بحضور المديرة الإقليمية للثقافة بالحسيمة جيهان الخطابي وأطر المديرية، برسومات ولوحات فنية رائعة تتضمن رسومات للكتب والأطفال والوسط المدرسي، فضلا عن رسومات ولوحات تحفز الأطفال على الدراسة والتحصيل والاجتهاد.<واحتضن الفضاء منذ افتتاحه مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالأطفال ، ضمنها ورشات للرسم والأعمال اليدوية وورشات للإبداع والرسم خاصة بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.<د

واستهدفت هذه الورشات، التي لقيت استحسان آباء وأمهات وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ وأطرها عدد من المربيات، وعرفت مشاركة أطفال التعليم الأولي التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية، ترسيخ قيم المواطنة في نفوس التلميذات والتلاميذ والناشئة.

وتعتبر دار الثقافة الأمير مولاي الحسن القلب النابض للعمل الثقافي والفني بالحسيمة، وتحتضن على مدار السنة أنشطة وفعاليات متنوعة لصقل مواهب التلميذات والتلاميذ، وتعزيز الإبداع الثقافي والفني بالحسيمة، في مختلف تجلياته الإبداعية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد