Web Analytics
أخبار وطنيةسياسة

باحثون وسياسيون يناقشون مشروع الميزانية الحكومية بتطوان

نظم المركز المغربي للدراسات والابحاث في الاقتصاد والتنمية المستدامة بشراكة مع المدرسة العليا للاساتذة ندوة وطنية حول موضوع قراءة في مشروع قانون الميزانية 2022 والذي اطرها كل من الاستاذ حسن لشكر نائب برلماني والدكتور محمد السوعلي والدكتور كريم لحرش يوم 27 نوفمبر 2022.

مدير المدرسة العليا للاساتذة بتطوان أعرب عن سعادته بمثل هذه الندوات التي تتميز بالراهنية وتعرف جدلا داخل الوسط الوطني من الناحية السياسية وايضا التقنية.

مداخلة الدكتور كريم لحرش كانت تقنية بامتياز حيث قارن ميزانية 2022 بالميزانيات السابقة. وأوضح أيضا المقتضيات الضريبية الجديدة والاصلاحات التي عرفتها ميزانية 2022 وايضا الخلل في بعض التقديرات.

أما الدكتور محمد السوعلي، فقد أوضح أن قانون الميزانية 2022 ماهو إلا امتداد للحكومة السابقة وليس به أي مقتضيات عادلة تهم المواطن البسيط والطبقة المتوسطة. و بعيد كل البعد عن التوجيهات السامية في جميع الجوانب بما في ذلك الحماية الاجتماعية.

أما البرلماني عن دائرة الرباط حسن لشكر فقد أوضح المشاكل والاختلالات التي عرفتها طريقة تنزيل المشروع من رفض لجميع التعديلات والمقترحات التي جاءت بها المعارضة واكتفوا فقط بمشروع الحكومة.

وقد عرفت الندوة حضور عديد من الاساتذة والطلبة الباحثين وكذا العديد من البرلمانيين.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى