center

طنجة.. تسجل ارتفاعا جديدا في أسعار عدة مواد

كشف تقرير للمديرية المندوبية السامية للتخطيط بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية على المستوى الشهري ارتفع بـ 1.4 في المئة خلال أكتوبر الماضي، مقارنة مع الشهر الذي سلقه، وذلك نتيجة ارتفاع أثمان المواد المكونة للمجموعات التالية: “اللحوم” بـ 5.3 في المئة، “السمك وفواكه البحر” بـ 4 في المئة، “الخضر” بـ 3.9 في المئة، “الحليب، الجبن والبيض” بـ 0.9 في المئة، “الزيوت والذهنيات” بـ 0.2 في المئة ، و”الخبز والحبوب” بـ 0.1 في المئة.

center

وقد طال الارتفاع أثمان الأقسام التالية: “الملابس والأحذية” بـ 1.0 في المئة، “مواد وخدمات أخرى” بـ 0.8 في المئة، و “الأثاث والأدوات المنزلية والصيانة العادية للمنزل” بـ 0.5 في المئة، و”الصحة” بـ 0.1 في المئة.

وعلى المستوى السنوي، ارتفع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بـ 1.3 في المئة شهر أكتوبر الماضي مقارنة مع شهر أكتوبر من سنة 2020، وذلك بفعل ارتفاع أثمان المواد المكونة للمجموعات التالية: “الزيوت والذهنيات” بـ 13.8 في المئة، “الخبز والحبوب” و”السمك وفواكه البحر” بـ 4.6 في المئة لكل منهما, “السكر، المربى، العسل، الشكولاتة والحلويات” بـ 1.5 في المئة، ” الحليب، الجبن والبيض” بـ 1.1 في المئة ، “اللحوم” بـ 0.2 في المئة، “المشروبات الروحية” بـ 10.1 في المئة، و”التبغ” بـ 2.3 في المئة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد