center

هذه فرضيات مواجهة المنتخب المغربي للمنتخب الجزائري في ربع نهائي كأس العرب

حسم كل من المنتخب المغربي والمنتخب الجزائري، يوم أمس السبت بطاقة  تأهلهم لربع نهائي بطولة العرب قطر 2021،  بعدما فاز امنتخب المغربي على نظيره الأردني بأربعة أهداف نظيفة، فيما فاز المنتخب الجزائري على المنتخب السوداني بخمسة أهداف دون مقابل.

وينتظر المنتخب الوطني الذي يتصدر المجموعة الثالثة ببعد فوزين متتاليين على كل من فلسطين والأردن، منافسه في دور الربع، إذ من المنتظر أن يواجه المنتخب الجزائري أو المصري، خصوصا أن المنتخبين معا يحتلان المرتبة الأولى بالمجموعة الرابعة.

center

المنتخب المغربي لا يمكنه أن يواجه المنتخب الجزائري في دور الربع النهائي لبطولة العرب -قطر 2021-، إلا في حالة واحدة، هو انهزام المنتخب الجزائري،  في الجولة الثالثة ضد المنتخب المصريـي، حيث يتصدر المنتخب الجزائري المجموعة الرابعة بـ 6 نقاط وبمجموع +7 أهداف، بعد فوزه على المنتخب اللبناني بهدفين لصفر وعلى المنتخب المصري بخمسة أهداف نظيفة، فيما فازت مصر على المنتخب السوداني بأربعة أهداف لصفر وفازت على لبنان بهدف لصفر، حيث تحتل المرتبة الثانية بستة نقاط وبمجموع +5 أهداف.

المنتخب المغربي أيضا يمكن أن يواجه المنتخب الجزائري في فرضية أخرى، إذ لم ينهزم المنتخب الجزائري أمام المنتخب المصري، هذه الفرضية تكمن في انهزام المنتخب المغربي بحصيلة ثقيلة تفوق 8 أهدف ضد المنتخب السعودي، على أن يفوز المنتخب الأردني على المنتخب الفلسطيني على الأقل بأربعة أهداف نظيفة ، لكي يصبح المنتخب الأردني يحتل المرتبة الأولى بفارق الأهداف وهي فرضية صعبة للغاية وشبه مستحيلة، على إعتبار أن المنتخب الوطني المغربي، يعتبر من أقوى المنتخبات المرشحة للعب مقابلة النهائي.

وبلغة الأرقام يبقى المنتخب المغربي الأقرب من مواجهة المنتخب المصري، برسم دور الربع ببطولة العرب -قطر 2021-، وهي مقابلة صعبة للغاية، بنظر إلى طابع المنافسة الذي يطغى على مواجهات المغرب ذد مصر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد