center

فضيحة.. خروقات في الانتقاء يؤخر الاعلان عن نتائج ماستر بجامعة عبد المالك السعدي

يواصل طلبة مرشحون للدراسة في أحد ماسترات السوسيولوجية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل، الاعلان عن لائحة المقبولين فيه منذ فترة دون الافصاح عن سبب هذا التأخر الطويل من طرف المسؤولين الجامعيين أو الأستاذ المشرف.

وحسب مصادر طلابية، فإن التأخير الحاصل في الاعلان عن النتائج بهذا الماستر المثير للجدل، راجع بالأساس إلى وجود تلاعب في معايير انتقاء الطلبة المرشحين، حيث وقفت رئاسة الجامعة على أحد تلك الخروقات في انتقاء المؤهلين بعد شكاية وجهها أحد الطلبة.

وتشير المصادر الطلابية أنه تم اختيار مجموعة من الطالبات بالأساس رغم عدم أهليتهن وضعف نقطهن، فيما تم إقصاء عدد من الطالبات والطلبة المستوفين لكل الشروط.

center

ورغم استفسار رئاسة الجامعة الذي توصل به الأستاذ المشرف على الماستر، إلا أنه عاجز على الرد بشكل مقنع عن سبب اقصاء طلبة رغم توفرهم على نقط أعلى من زميلاتهم اللواتي تم اخنيارهن!! 

ويناقش الطلبة المتضررون من عمليات الاقصاء المتعمد من هذا الماستر اتخاذ أشكال احتجاجية بهدف ترتيب الجزاءات واتخاذ رئاسة الجامعة لموقف واضح من التلاعب الذي تعرفه عمليات الانتقاء خاصة أن خرقا خطيرا صاحب فتح هذا الماستر سبق لشمال بوست أن تطرقت له سابقا في مقال عنون ب

خطير.. سؤال بالبرلمان حول المنحة يفجر فضيحة بجامعة عبد المالك السعدي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد