Web Analytics
أخبار الشمال

فضيحة.. خروقات في الانتقاء يؤخر الاعلان عن نتائج ماستر بجامعة عبد المالك السعدي

يواصل طلبة مرشحون للدراسة في أحد ماسترات السوسيولوجية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمرتيل، الاعلان عن لائحة المقبولين فيه منذ فترة دون الافصاح عن سبب هذا التأخر الطويل من طرف المسؤولين الجامعيين أو الأستاذ المشرف.

وحسب مصادر طلابية، فإن التأخير الحاصل في الاعلان عن النتائج بهذا الماستر المثير للجدل، راجع بالأساس إلى وجود تلاعب في معايير انتقاء الطلبة المرشحين، حيث وقفت رئاسة الجامعة على أحد تلك الخروقات في انتقاء المؤهلين بعد شكاية وجهها أحد الطلبة.

وتشير المصادر الطلابية أنه تم اختيار مجموعة من الطالبات بالأساس رغم عدم أهليتهن وضعف نقطهن، فيما تم إقصاء عدد من الطالبات والطلبة المستوفين لكل الشروط.

ورغم استفسار رئاسة الجامعة الذي توصل به الأستاذ المشرف على الماستر، إلا أنه عاجز على الرد بشكل مقنع عن سبب اقصاء طلبة رغم توفرهم على نقط أعلى من زميلاتهم اللواتي تم اخنيارهن!! 

ويناقش الطلبة المتضررون من عمليات الاقصاء المتعمد من هذا الماستر اتخاذ أشكال احتجاجية بهدف ترتيب الجزاءات واتخاذ رئاسة الجامعة لموقف واضح من التلاعب الذي تعرفه عمليات الانتقاء خاصة أن خرقا خطيرا صاحب فتح هذا الماستر سبق لشمال بوست أن تطرقت له سابقا في مقال عنون ب

خطير.. سؤال بالبرلمان حول المنحة يفجر فضيحة بجامعة عبد المالك السعدي

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى