Web Analytics
أخبار وطنية

المغرب يتجه لفتح أجوائه الجوية باستثناء بعض الدول الإفريقية

يرتقب أن يفتح المغرب حدوده البحرية والجوية بشكل تدريجي أما الحركة الدولية، بعد رصد مجموعة من المؤشرات الإيجابية في الوضعية الوبائية وتطمينات منظمة الصحة العالمية حول متحور أوميكرون”.

ووفقا لمصادر متطابقة، فسيتم فتح الحدود مع بعض البلدان لاسيما الأوروبية منها، باستثناء الدول الأفريقية التي اكتشف بها متحور أوميكرون.

وتعقد الحكومة اجتماعها غد الخميس حيث ينتظر أن تقرر إعادة فتح الحدود الجوية والبحرية، بعدما توصلت وزارة الصحة بتوصيات من اللجنة العلمية بناء على تحليل المعطيات والمعلومات المتعلقة بمتحور أوميكرون.

وسيتم انهاء العمل بقرار إغلاق الاجواء مع جميع دول العالم ابتداء من الاثنين القادم 13 دجنبر الجاري، حيث سيتم السماح للطائرات والسفن بالدخول مباشرة بعد هذا التاريخ لكن بشروط سيتم الإعلان عنها من طرف السلطات الصحية.

وكانت المملكة قد أغلقت أجواءها منذ نهاية نوفمبر الجاري، وذلك لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي جاء من أجل استجماع المعطيات الضرورية حول متحور أوميكرون.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى