Web Analytics
متفرقات

الجولة السادسة لدور المجموعات في الشامبيوز

• الاتلتيكو يحقق الحلم والمرور للثمن
• للريال يمر متزعما لمجموعته
• هزيمة وإقصاء حزين للبرصا وإشبيلية ومشاركتهما في الأوروباليغ
• فياريال وفرصة تحقيق الحلم

بعد الهزيمة القاسية التي مني بها برسم الدورة الخامسة بملعبه امام الميلان، وهزيمته الاخيرة في الدوري المحلي امام الوافد الجديد مايوركا. كان على الاتلتيكو ان يلعب الكل للكل،وقد تسنى له ذلك حيث انتصر خارجيا عل بورطو البرتغالي ب(1-3) مستغلا هزيمة الميلان بملعبه امام المتزعم ليفربول، لينتزع البطاقة الثانية للتأهل لدور الثمن. كانت إذن ليلة ساحرة حلمت بها كل مكونات النادي للقطيعة بين الإخفاقات الاخيرة .هذه النتيجة المهمة والتأهل المستحق يحيلنا لهذه الاحصائيات : لم يفز أتلتيكو مدريد ب 3-0 في دور ابطال أوروبا منذ 22 أكتوبر 2013 ضد النمسا فيينا .
• المجموعة B
1- ليفربول 18
2- أ.مدريد 7
3- بورطو 5
4-ميلان 4

لقاء ريال مدريد أمام الإنتير (2-0) كان إجرائياً فقط لأن الفريقين معا مؤهلين لدور الثمن. أهمية اللقاء كانت تكمن في تحديد المتزعم والتي عادت للريال في مباراة كلفته عملا جديا للحد من الفعالية والنجاعة وجاهزية النادي الايطالي، وقد كان لانشيلوتي دور فعال في ذلك لأن توجيهاته كانت كلها تصب في هذا الاتجاء لامتصاص ضغط الانتير منذ البداية. وهذا ما أكدته سيطرة الريال في الشامبيونز والدوري المحلي والانتصارات المتتالية في المنافستين والتي وصلت رقمها 11.

• المجموعة D
1- ريال مدريد 15
2- إنتير ميلان 10
3- الشريف 7
4- شخطار 2

لقاء البايرن والبرصا (3-0) تميز بمتناقضين اثنين : فريق يلعب بأريحية لانه مؤهل، ومتصدر لمجموعته. والبرصا دخل بطموح تحقيق الفوز لأنها النتيجة الوحيدة التي تؤهله، الا أن الهدف الأول للبايرن قتل الطموح وأثر كثيرا على أشبال تشافي الذين عانوا كثيرا واستقبلت مرماهم هدف ثاني جعل المهمة صعبة وصعبة للغاية وجاء الثالث الذي قتل كل شيئ.
ليلة حزينة للبرصا في ميونيخ التي انتقلت المعجزة منها الى بورطو … ضربة قاسية بالنسبة للبرصا الذي يقصى في دور المجموعات وهو الإخفاق الذي مرت عليه لحد الان 21 سنة وسيضطر اللعب اوروبا ليغ .
• المجموعة E
1-بايرن 18
2- بنفيكا 8
3-برشلونا 7
4- دينامو 1
إقصاء آخر وهذه المرة لإشبيلية الذي هزم وأقصى نفسه بنفسه أمام النادي النمساوي سالزبورغ، ليسجل حصيلة رقمية هزيلة ثلاثة تعادلات وانتصار واحد وهزيمتين فندت الطموح الذي كان يراود النادي للتأهل لدور الثمن ليضمن على غرار البرصا المشاركة في منافسته الاوروبا ليغ .

المجموعة G

1-ليل 11
2-سالزبورغو 10
3-إشبيلية 6
4 – أولفسبورغو 5

وسيجرى يومه الخميس لقاء أطلانطا وفياريال والذي تم تأجيله نظرا لاستحالة اللعب لامتلاء ارضية الملعب بالثلوج. اللقاء سيكون حاسما لأنه سيحدد الفريق الذي سيرافق المان يونايتد للدور القادم، ويكفي الغواصة الصفراء التعادل لتحقيق ذلك .

وستجرى قرعة ثمن النهاية يوم الاثنين المقبل .

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى