center

المحكمة الدستورية ترفض الطعن في الإنتخابات التشريعية بالفنيدق

كشفت المحكمة الدستورية، رفضها لطعن انتخابي  تم تقديمه في نتائج الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “المضيق-الفنيدق” بإقليم المضيق-الفنيدق.

وأعلنت المحكمة الدستورية،  عن عدم قبول الطعن الذي قدمه يوسف أبطوي ويونس العياشي الرامي إلى إلغاء انتخاب محمد العربي المرابط وعبد النور الحسناوي بالدائرة الانتخابية المحلية المضيق-الفنيدق عضوين بمجلس النواب.

center

وإعتبرت  المحكمة، في قرارها الصادر تحت رقم 146/21، أن “أحكام الفقرة الأولى من المادة 35 من القانون التنظيمي المتعلق بالمحكمة الدستورية، تنص على أن: “العرائض تتضمن الاسم الشخصي والاسم العائلي للطاعن وصفته وعنوانه…”، مؤكدة أن “الطاعنين لم يدليا في عريضتهما بعنوانيهما، الأمر الذي يتعيّن معه التصريح بعدم قبولها”.

هذا وقد أمرت المحكمة الدستورية، بناء على هذا بتبليغ نسخة من قراراتها إلى رئيس مجلس النواب، وإلى الجهة الإدارية التي تلقت الترشيحات بالدائرة الانتخابية المذكورة، وإلى الأطراف المعنية، مع نشره في الجريدة الرسمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد