Web Analytics
أخبار الشمالغير مصنف

مندوب الحكومة ..معبر تاراخال لا يمكن فتحه حاليا وسيبقى مغلق لهذا التاريخ

أكد مندوب الحكومة في سبتة المحتلة، سلفادورا ماتيوس، أنه في ظل الظروف الوبائية التي تظهرها الموجة السادسة للوباء في المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي، من المستحيل التفكير في إعادة فتح الحدود مع المغرب عبر معبر باب سبتة.،

وقال مندوب الحكومة : ” لن يكون ذلك ممكنا.  حتى “ماي أو يونيو” ، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من المرحلة الثالثة من إصلاح معبر تاراخال لتزويده بأنظمة تحكم “ذكية”.

وحذر ماتيوس من الارتفاع المستمر في الحالات المتراكمة للإصابات الجديدة التي تم تشخيصها في المدينة خلال 14 يومًا “في ظل الظروف الصحية الحالية، لا يمكن فتح الحدود وطالما لم تتحسن الحالة الوبائية “.

وأوضح مندوب الحكومة، في تصريحات للصحفيين، أن وزارة الداخلية تخطط للبدء في “الأيام القليلة المقبلة” أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من أعمال إصلاح المعبر الحدودي، والتي من خلالها تمت إزالة الممرات المغلقة التي كان يستخدمها الحمالون في السابق، وتم تحسين مكاتب الحرس المدني وإنشاء نقاط جديدة لمعالجة طلبات الحماية الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن  إغلاق الحدود البرية المغربية مع سبتة ومليلية في 13 مارس 2020 كإجراء مغربي من جانب واحد لمحاولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وهو إجراء انضمت إليه إسبانيا منذ يوليو من ذلك العام، وأمرت بإغلاقها رسميًا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى