Web Analytics
أخبار الشمالغير مصنف

شركة الطيران منخفضة التكلفة “رايان إير” ستنسحب نهائيا من المغرب

تعتزم شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير” الانسحاب بشكل نهائي من المغرب، اعتبارًا من ماي 2022. هذا ما نقلته وسائل إعلام وطنية ودولية، وهو ما يعد ضربة موجعة لقطاع السياحة” بالمغرب.

وبحسب المصادر نفسها، فإن العلاقات بين الإدارة العليا لشركة “رايان إير” والسلطات المغربية متوترة للغاية منذ 2019، واستمرت مع الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كورونا، والتي رافقتها مجموعة من القيود على السفر الدولي.

مشيرة إلى أن قرار السلطات المغربية بإغلاق أجوائها إلى غاية نهاية شهر يناير الجاري، دفع بالشركة الإيرلندية إلى تعليق رحلاتها إلى المغرب حتى فبراير 2022، “لكن حتى الوقت الحالي لا شيء يقول إن الحدود الجوية للمغرب سيعاد فتحها في نهاية هذا الشهر” حسب المصادر نفسها.

وذكرت المصادر نفسها أن “الشركة الإيرلندية تلوم المغرب على الإغلاق المتتالي وغير المبرر للمجال الجوي، والافتقار إلى الوضوح وضعف التواصل من السلطات المغربية” مما منع ريان إير من الوفاء بالتزاماتها تجاه عشرات الآلاف من الركاب الذين يستخدمون خطوطها” وهو ما كلف شركة الطيران “خسائر فادحة” حسب المصادر ذاتها.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى