Web Analytics
أخبار الشمالغير مصنف

بعد شتمه للمغاربة.. نادي المحامين بالمغرب يجر “الدراجي” إلى القضاء !

تقدم نادي المحامين بالمغرب بعريضة شكوى في مواجهة الصحفي “حفيظ الدراجي” المعلق الرياضي بقنوات “بيين سبورت” الرياضية.

وعبر رئيس نادي المحامين بالمغرب، المحامي “مراد العجوطي” في تدوينة دبجها على حسابه بالفيس بوك، أن نادي المحامين تقدم بعريضة شكوى في مواجهة الدراجي، موجهة إلى النائب العام القطري الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 14/2014 الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

وتنص المادة 8 من قانون الجرائم الالكترونية القطري : يعاقب بالحبس لمدة ثلاث سنوات، وبالغرامة (100,000) مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على أي من المبادئ أو القيم الاجتماعية… ، أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات.

هذا وقد رد المعلق الجزائري على أحد متابعيه مساء يوم الخميس 20 يناير الجاري، بعد خسارة المنتخب الجزائري أمام نظيره الإفواري وإقصائه من كأس إفريقيا، بطريقة لا أخلاقية مشينة، حيث جاء في معرض رده أن “جميع المغربيات عاهرات وأن جميع المغاربة أبناء العاهرات”.

وقد نقل موقع “شمال بوست” قبل ساعات، تفاعل القناة القطرية مع الشكايات الكثيرة التي توصلت بها من طرف مغاربة، الذين شجبوا الرد الهمجي واللاأخلاقي للمعلق الجزائري، وذلك من خلال استدعاءه للمثول أمام لجنتها التأديبية من أجل التأكد من صحة الرسالة لاسيما وأن الضحية التي شتمها أثبتت صحة ذلك عبر فيديو يوثق للمحادثة.

جدير بالذكر أن الشبكة القطرية ” beIN ” ترفض جميع هذه السلوكيات العنصرية من موظفيها خصوصًا تلك التي تتعلق بالتهجم على دولة أو شعب معين، نظرًا لكونها تبث في جميع الدول العربية وغير مستعدة لخسارة إحدى هذه الأسواق التي تدر عليها مداخيل مالية كبيرة بسبب تدوينة معلق غير محترم وغير مهني.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى