Web Analytics
أخبار الشمالغير مصنف

البرلمانية نهى الموسوي تساءل الحكومة حول استكمال مرافق الحي الجامعي الجديد بتطوان

وجهت النائبة البرلمانية نهى الموسوي، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول استكمال المرافق الضرورية للحي الجامعي الجديد لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان. 

وقالت البرمانية في سؤالها، أنه سبق للحكومة أن قررت إنشاء حي جامعي جديد بمدينة تطوان، والذي تم تشييده في موقع يبعد بحوالي 15 كيلومترا عن كليتي الحقوق والآداب بمرتيل، وبنحو 6 كيلومترات عن كلية العلوم بتطوان.

وأضافت نهى الموسوي : ” نظرا لكون البناء تم تشييده فوق أرض تغمرها المياه خلال موسم الشتاء، فإن عملية ولوج الطلبة الى الحي الجامعي تصبح صعبة، ومما يعقد مأمورية الطلبة هو كون الحي الجامعي الجديد تم تشييده بعيدا عن الطريق الرئيسية الرابطة بين تطوان والمضيق “.

وكشفت النائبة، عن إشكالية المواصلات التي تربط كليات تطوان بالحي الجامعي الجديد، نظرا لغياب خطوط نقل مباشرة من وإلى الكليات، الأمر الذي يضطر معه الطلبة إلى السير مسافات قصد الوصول إلى الطريق الرئيسية، ومن ثم امتطاء وسيلة نقل إلى تطوان ومنها إلى مدينة مرتيل.

اظهر المزيد

محمد سعيد السّوسي

صحفي مهني، مجاز التاريخ، وحاصل على عدد من الدبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية ودولية. اشتغل في مجال الصحافة الورقية والرقمية والتلفزية لأزيد من 10 سنوات...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى