Web Analytics
سياسة

في انتظار رد المغرب .. حكومة كتالونيا تقرر نقل تمثيليتها من تونس للرباط

قررت الحكومة الانفصالية في اقليم كتالونيا نقل مقر تمثيليتها في شمال إفريقيا إلى المغرب بدلاً من تونس، في انتظار رد السلطات المغربية بالموافقة أو الرفض.

وأعلنت وزيرة العمل الخارجي والحكومة المنفتحة في كتالونيا (حكومة انفصالية)، فيكتوريا ألسينا، أمس الإثنين، عن افتتاح مندوبيات حكومية جديدة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا وآسيا خلال هذا العام 2022، بالإضافة إلى نقل وتغيير أسماء بعض المندوبيات.

وبهذا الٱجراء سيكون لدى حكومة كاتالونيا ، عوض 14 تمثيلية في الخارج حاليا، 20 تمثيلية، وفقًا لبيان صادر عن الحكومة الكاتالونية.

وأعادت السلطة التنفيذية الكتالونية (غير معترف بها) تحديد الولاية الجغرافية للتمثيليات الحالية ، وتغيير اسم العديد من المندوبيات لتعكس نطاقها بشكل أفضل.

ومن ضمن هذه التغييرات نقل تمثيليتها السياسية والدبلوماسية من تونس إلى الرباط بالمغرب، وتمت إعادة تسميتها باسم المندوبية الحكومية في شمال إفريقيا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى