Web Analytics
أخبار الشمال

البكوري يشرف على إطلاق عملية واسعة لمحاربة البعوض

أشرف، اأمس الثلاثاء، رئيس جماعة تطوان على إطلاق عملية واسعة لمحاربة البعوض “الناموس” بهدف تحسين الإطار المعيشي للساكنة و تخفيف من المتاعب التي تواجه المواطنين جراء هذه الحشرة .

وأشار رئيس الجماعة السيد مصطفى البكوري، خلال الاجتماع الذي عقده مع أطر وموظفي قسم حفظ الصحة وصحة الوسط بجماعة تطوان، وبحضور نائبه المكلف بالمستودع البلدي السيد عبد السلام الدامون والمدير العام للمصالح السيد رشيد أمجاد ومسؤولي المستودع البلدي، إلى ضرورة مواصلة الجهود وتكثيف حملات محاربة الناموس، خاصة في هذه الفترة من السنة، وذلك قصد محاصرته ومحاربته عندما يكون يرقة في المستنقعات وأماكن تجمع المياه.

وأكد المسؤول الجماعي على ضرورة تسطير برنامج علمي ومحكم لاجل القضاء على هذه الحشرة المزعجة، والتي إشتكت منها ساكنة الجماعة في الفترة الأخيرة.

ودعا رئيس الجماعة إلى ضرورة وضع موقع الجماعة رهن ساكنة الجماعة لتلقي شكاياتهم واستفساراتكم بخصوص هذا الموضوع، مشددا على ضرورة فحص هذه الشكايات والعمل على معالجة الأماكن التي تعرف انتشار البعوض.

ونوه رئيس الجماعة بالدور الذي تقوم به مصالح عمالة تطوان، خاصة في هذه الفترة، حيث تعمل على توحيد الجهود فيما بين جميع الجماعات الترابية بعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، والتنسيق بين جميع المتدخلين للقيام بحملات مشتركة ومدروسة لاجل تأمين نجاح الموسم الصيفي، التي قد تؤثر بشكل سلبي على السياحة وموسم الاصطياف، إذا ما لم يتم محاربة هذه الحشرات المزعجة والمقلقة.

وأبرزت رئيسة قسم حفظ الصحة و صحة الوسط بجماعة تطوان نادية أمجوط، في تصريح صحافي على هامش هذه الحملة، أن قسم حفظ الصحة وصحة الوسط بجماعة تطوان خلال الفترة السابقة قام بتكثيف حملات محاربة البعوض “الناموس”، وبعض الحشرات الموسمية، مشددة أن قسم حفظ الصحة وصحة الوسط بجماعة تطوان يقوم بهذه العملية على مدار السنة، غير أنه يقوم بمضاعفة وتكثيفها في هذه الفترة من السنة، لأجل محاصرته والقضاء عليه إستعدادا لفصل الصيف.

وأكدت نادية أمجوط أن جماعة تطوان تواصل تكثيف جهودها ضمن عملية محاربة حشرة البعوض والحشرات الموسمية بالعديد من المناطق بتطوان، وذلك من خلال برنامج علمي وتقني سطرته للحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وأشارت رئيسة القسم أن خلية محاربة الناموس قامت خلال الفترة الأخيرة، بمعالجة العديد من الأماكن التي تعرف تكاثرا وانتشارا للبعوض، بحيث تمت محاربة اليرقات بكل بالاماكن التي تعرف تجمع المياه، وكذا مجاري الوديان وبعض التجمعات السكنية.

ودعت المسؤولة عن قسم حفظ الصحة المواطنين إلى ضرورة إفراغ الأواني المملوءة بالمياه أو القيام بتنظيفها، وتغطية الآبار، مع التخلص من المياه الراكدة سواء بسطح أو في فناء المنازل، ومن المياه الراكدة بالمسابح، بالإضافة إلى التخلص من المياه الراكدة بالمزهريات.

ويشار أن الجماعة وضعت موقعها الالكتروني www.tetouan.ma، رهن إشارة ساكنة مدينة تطوان، من أجل إيداع وتتبع الشكايات، وتمكينهم من تقديم شكاياتكم واستفساراتكم بخصوص هذا الموضوع.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى