center

رصد الليغا الإسبانية : الجولة 37

• جولة المشاعر والاحاسيس بمحيط الصفيح الساخن
ليفانطي يجر معه ألافيس
• معالم و ملامح الاندية المشاركة في اوروبا تتضح

بدأ العد العكسي والاقتراب من نهاية بطولة الدوري الإسباني (الليغا)، بإجراء الجولة ما قبل الاخيرة (37). افتتحت المنافسة مساء السبت المنصرم، باجراء لقاء واحد جمع إسبانيول وفالنسيا وهما معا غير المعنيين باي شيء في هذه الجولة، حيث حسمت بتعادل يطرح اكثر من سؤال، حول وضعيتهما غير المستقرة، والتي تحتم عليهما العمل الموسم المقبل في اتجاه تحسين المردودية، ومسايرة المنافسة الصعبة ضمن اندية الصفوة. في حين شهد نهاية زوال الاحد اجراء المباريات التسعة المعنية في الحسم النهائي أو المؤقت في رتب الشامبيونز، والاوروباليغ والكانفرانس ليغ ومقعدي النزول للقسم الثاني.

كل هذه المباريات وخصوصًا في محطتها الأخيرة ذكرتنا بالمتابعة من داخل الملاعب بواسطة الترانزستور للقاءات والتي لها علاقة بما ذكرت، والتي كنا نقلق كثيرا عندما ينقطع البث نتيجة انتهاء شحن البطاريات.

وهكذا زادت ملامح مقدمة الترتيب وضوحا بالنسبة للأربعة الأوائل : البطل الريال والوصيف البرصا والثالث اتلتيكو مدريد والرابع إشبيلية.
الريال عاد بتعادل امام كاديس زاد من معاناة النادي الاندلسي في الجانب الأعلى من محيط الصفيح الساخن، محتلا الرتبة 18 بمجموع 36 نقطة، وقد كان قريبا من الانعتاق لو سجل نيكريدو ضربة جزاء في الدقيقة 60. الوصيف البرصا يرغم على التعادل بالجنوب المدريدي امام خيطافي،مانحا إياه النقطة التي كان يحتاج اليها لضمان مكانته.

لقاء واندا متروبوليتانو بين اتلتيكو مدريد وإشبيلية ينتهي بالتعادل (1-1). هدف التعادل لإشبيلية سجله الدولي المغربي يوسف انصيري الذي أهدى ورقة المرور الرابعة لاشبيلية للمشاركة الموسم المقبل في منافسات الشامبيونز .

بالنسبة للرتبتين المؤهلتين لاوروباليغ فقد كانت من نصيب ظاهرتي هذا الموسم : بيتس المنتصر على غرناطة الذي يجب عليه ان ينتصر بملعبه برسم الجولة الاخيرة امام اسبانيول ان هو اراد تفادي توريط نفسه في الحسابات الضيقة. وريال سوسييداد المنتصر خارجيا على فياريال هذا الاخير يجب عليه هو الاخر ان ينتصر على البرصا بالكامب نيو لانقاذ موسمه والمشاركة الموسم المقبل في منافسات الكانفرانس ليغ.

مؤخرة الترتيب هي الاخرى سجلت منافسة حادة. فاذا كان ليفانطي قد انهزم في الجولة السابقة امام المتزعم الريال بسداسية، وغادر مرغما قسم الصفوة فانه في هذه الجولة انتصر على ألافيس وجره معه كثاني المغادرين. مايوركا تمكن وفي الانفاس الاخير من هزم الرايو والاحتفاظ بحظوظه قائمة في انتظار الحسم فيها في الجولة الاخيرة وسيتحدد المقعد الثالث المغادر بين الثلاثي : غرناطه 37نقطة ومايوركا وكاديس 36 نقطة.

وهذا برنامج الجولة 38 والاخيرة والتي ستجرى مبارياتها كلها الاحد المقبل 15 ماي وفي ساعة موحدة الخامسة والنصف بالتوقيت المغربي .

كراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد