center

هؤلاء هم الأشخاص المعنيون بفتح معبر باب سبتة في المرحلة الأولى

خرجت سلفادورا ماتيوس مندوب حكومة مدريد بسبتة المحتلة لتؤكد أن هذا الافتتاح، سيكون بالتدريج وعبر مراحل. وذلك ساعات قليلة قبل فتح معبر تاراخال فجر يوم الثلاثاء.

وأوضح مندوب الحكومة الإسبانية بسبتة المحتلة أنه وعلى مدى 15 يوما، ستكون المعابر مفتوحة في وجه الأشخاص والمركبات بالنسبة للإسبان والمقيمين في الاتحاد الأوروبي أو المغاربة المتوفرين على تأشيرة شنغن فقط، ولن يتم السماح بدخول أي نوع من البضائع ولو “كيس طماطم”.

وفيما يتعلق بالمهاجرين المغاربة المحاصرين في سبتة، فقد أكدت ماتيوس أنهم قادرون على المغادرة صوب عائلاتهم بالمغرب، اعتبارا من هذه الليلة، إذا أرادوا ذلك. ونبهت المتحدثة إلى أنه وبمجرد وصولهم إلى المغرب، لن يتمكنوا من العودة إلى سبتة من فورهم، بل سيتعين عليهم الانتظار إلى 31 ماي على الأقل، مع انطلاق المرحلة الثانية التي تمكن العمال من العبور.

وبالنسبة للذين سيغادرون سبتة في اتجاه المغرب سواء من المغاربة أو الإسبان، فيمكنهم ذلك، اعتبارا من منتصف الليل.

وفي المرحلة الثانية، التي ستبدأ في 31 ماي الجاري، وبالإضافة إلى أولئك المشمولين في المرحلة الأولى، سيكون بمقدور العمال المغاربة في الثغرين المحتلين أن يعبروا الحدود في اتجاه سبتة ومليلية.

كراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد