center

افتتاح رسمي لمعبر باب سبتة والآلاف يستعدون لدخول المغرب

افتتح ليلة اليوم على الساعة الثانية عشر ليلا بالتوقيت الإسباني معبر باب باب سبتة كما تم الإتفاق على ذلك بين المغرب وإسبانيا وبعد أزيد من سنتين على إغلاقه بسبب جائحة كورونا والأزمة في العلاقات المغربية الإسبانية.

ووفق معاينة شمال بوست لحركة المعبر مع الساعات الأولى لافتتاحه معبر، فقد لوحظ عبور بضع سيارات من المغرب في اتجاه الثغر المحتل، بينما توجد المئات من السيارات بمرآب تاراخال في انتظار فتح المعبر اتجاه المغرب. ويتوقع عبور الآلاف من المغاربة  العالقين إلى جانب المواطنين السبتاويين من أول مغربية.

وعبر عدد من العابرين عن فرحتهم بإعادة فتح المعابر الحدودية من أجل تبادل الزيارات العائلية خاصة وأن العديد من الأشخاص ظلوا عالقين بمدينة سبتة ومليلية لمدة أزيد من سنتين، في حين عبر العديد من المواطنين المغاربة العابرين لهذه الحدود في اشتياقهم لزيارة عائلتهم.

ولتأمين هذه العملية قامت السلطات الأمنية ثلاثة سدود أمنية ودركية على مدخل المدينة لتأمين عبور سلس للجميع قبل ساعات من الشروع في فتح المعبر، كما سمحت للصحافة، لأول مرة منذ الإغلاق، بالوصول إلى النقطة النهائية للمعبر.

 

كراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد