center

مهاجر مغربي يصنع أول سيارة تعمل بالهيدروجين

كشف فوزي العناجة، نجل عامل مغربي عمل لأكثر من ثلاثين عاما في مصنع رونو الفرنسي، يوم الأربعاء 12 مايو في تورينو (إيطاليا) عن ثمرة أربع سنوات من العمل.

NamX، النموذج الأولي لعلامة تجارية جديدة للسيارات الفاخرة، وهي سيارة دفع رباعي هيدروجينية أنشأها مع العديد من الشركاء الأوروبيين والمغاربة، بما في ذلك المصمم الإيطالي Pininfarina ، الذي عمل بالفعل لأسماء كبيرة مثل Ferrari.

تلقى مشروع فوزي العناجة الصناعي والتكنولوجي ، NamX ، الدعم من Pininfarina. كان في المقر الرئيسي لدار التصميم الإيطالي حيث قدمت النموذج الأولي للسيارة HUV ، “أول سيارة في العالم تعمل جزئيًا بنظام براءة اختراع من الخزانات القابلة للإزالة والتي تعد بنقلة نوعية في تجربة التنقل النظيف والوصول على نطاق واسع إلى الهيدروجين “.

HUV عبارة عن سيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين بخطوط نقية وعضلية يكتمل خزانها الرئيسي بمجموعة من ست كبسولات للحصول على استقلالية كلية تصل إلى 800 كيلومتر. ويعد استخدام الكبسولات كخزانات ثانوية ابتكارًا ثوريًا يمهد الطريق لنشر الهيدروجين على نطاق واسع للمركبات الخاصة من خلال نموذج جديد لتوزيع الطاقة اللامركزية بالكامل وعند الطلب.

NAMX HUV هو جزء من مشروع صناعي وتكنولوجي واسع النطاق يطمح إلى التوفيق بين التنقل البشري والحفاظ على البيئة من خلال الهيدروجين الأخضر ، يضيف المصدر نفسه.

شارك فوزي العناجة في تأسيس NamX مع المصمم توماس دي لوساك. ويعتزم الاثنان تنفيذ هذا المشروع من البداية إلى النهاية من خلال الجمع بين اللاعبين في القطاع، والتعبير عن أفضل التقنيات الحالية وابتكار الحلول التي لا تزال مفقودة.

شأ المشروع من رؤية مؤسسيه، ويجمع شركاء من إفريقيا وأوروبا، مدفوعًا بالقناعة بأن الهيدروجين سيكون في قلب المعادلة الأوروبية المتوسطية غدًا ومع الرغبة في توحيد قواهم وتوحيد النظام البيئي. لقد عمل هؤلاء الخبراء على بناء علاقات عميقة مع مختلف الشركاء الصناعيين والتكنولوجيين الذين سيمكنون ، بدءًا من عام 2023 ، من بدء مرحلة تطوير HUV.

كراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد