center

موانئ الأندلس تستعد لوجيستيكيا لمرور الجالية المغربية بالخارج

تعمل الموانئ الأندلسية في ألميريا وكاديس وغرناطة (موتريل) ومالقا على وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل الأخيرة للمشاركة في عملية مرحبا 2022 (OPE) ، بعد عامين من الإلغاء بسبب أزمة كوفيد.

خططت هيئة ميناء ألميريا (APA) هذا الأسبوع لتركيب خيام في مناطق الصعود المسبق حتى يتمكن الركاب المتجهون إلى الناظور من الانتظار في وضعية مريحة. في عام 2019، تم عبور 580 ألف شخص عبر ميناء ألميريا، بحسب وكالة الأنباء (APA).

هيئة ميناء موتريل على استعداد أيضا لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج. في عام 2019، مر 160،226 راكبًا و 36،447 مركبة عبر ميناء موتريل خلال عملية مرحبا. وقالت الهيئة أن “الخطوط الملاحية المنتظمة مع المغرب بشكل مباشر وغير مباشر تحقق أرباحا بنحو 100 مليون يورو سنويا ”

أما بالنسبة لهيئة ميناء ملقا، فقد أعلنت أنه سيتم إنشاء مناطق انتظار وصعود إضافية جديدة وسيتم توفير مساحة للصليب الأحمر والحماية المدنية. كما سيتم إنشاء مكتبة ألعاب للترفيه عن الصغار، بالإضافة إلى خيام للركاب والمركبات.

كراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد