بعد الرأس

مهرجان تطوان السينمائي يحتفي بالفنان المصري شريف منير

اختارت إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، في دورتها السابعة والعشرين، الاحتفاء بالفنان المصري الكبير شريف منير كضيف شرف الدورة.

وسط المقال

ويأتي إختيار مهرجان تطوان السينمائي للفنان المخضرم شريف منير لتاريخه السينمائي الحافل والمميز، فمنذ التحاقه بالدراسة في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بناء على نصيحة الشاعر الراحل صلاح جاهين وظهوره في عدد من الأعمال الفنية منذ منتصف الثمانينيات.

سطع نجم الفنان المصري شريف منير في أدوار متعددة جسد من خلالها العديد من الشخصيات المتأرجحة بين الدراماتيكي والكوميدي، حيث شارك في مسلسلات (رحلة المليون، بكيزة وزغلول، ليالي الحلمية)، وفي الأفلام (الطوفان، ضربة معلم، أبناء و قتلة).

وبرز نجم شريف منير بشدة في فترة التسعينيات من خلال تأديته لشخصية يوسف في فيلم (الكيت كات). ومنذ ذلك الوقت شارك في عدد كبير من الأفلام، منها: (ديسكو ديسكو، رومانتيكا، شورت وفانلة وكاب، سهر الليالي، ولاد العم، هستيريا).

وتحرص إدارة مهرجان تطوان السينمائي، على تكريم أبرز فناني البحر الأبيض المتوسط، الذين يتمتعون بتاريخ سينيفيلي وتلفزي ومسرحي يحظى بثناء النقاد، ويلامس قلوب الجماهير.

بعد المقال
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد