center

الويفا يعتزم تنظيم دوري الشامبيونز المصغر إعتبارا من 2024

نشرت جريدة ليكيب الفرنسية (L’equipe)،امس الثلاثاء 15 يونيو أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (الويفا) يعتزم تنظيم مسابقة جديدة في شهر غشت من كل سنة، تسبق منافسات دوري عصبة الابطال (الشامبيونز)، سيطلق عليها “الدوري المصغر قبل انطلاق هذه المنافسات.”

اقتراح الويفا سيدفع بالأندية الاربعة المشاركة في دور النصف، من النسخة السابقة في اعادة للمواجهات. واختارت لذلك مسرحا بعيدا عن القارة العجوز وبالضبط الولايات المتحدة.

وستقام النسخة الأولى من البطولة اعتبارًا من عام 2024،عملية التأخير هذه كان الغرض منها جس النبض وانتظار رد فعل الاندية والاتحادات الاوروبية،لان انطلاقتها المباشرة في نهاية الموسم الرياضي المقبل ستجعل المنافسة تنحصر بين ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي وفياريال.

وقد علقت على ذلك جريدة ليكيب ب : “هذا هو أحدث اكتشاف لـ UEFA لجلب الأموال إلى خزائنها كما هو مبين في وثيقة الدعوة لتقديم العطاءات المرسلة إلى المستشهرين للفترة ما بين 2024-2027 “. كما اعتبرها البعض، بانها محاولة من طرف الويفا للضغط والتأثير على اندية اوروبية بذاتها للتراجع عن قرارها الاستمرار في مشروع السوبرليغا، وتضييق الخناق عليها بعالاوروبية.ثلاثي ريال مدريد وبرشلونا وجوفنتوس بالمشروع، والدفاع عنه امام جل المؤسسات المدنية والرياضية الاوروبية

كراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد