أكاديميون وخبراء يناقشون صورة طنجة في السينما العالمية

افتتح  مهرجان “صيف طنجة 2022″؛ فعالياته بداية الأسبوع الجاري بندوة في  موضوع ” صورة طنجة في السينما العالمية “، وذلك بقاعة سينما “الكسار” التاريخية.

الندوة التي تدخل ضمن برنامج المهرجان، والمنظم من طرف مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي و الإجتماعي عرفت مشاركة وجوه سينمائية طنجاوية لها صيتها على الصعيدين الوطني و الدولي يتقدمهم كل من  الأستاذ “جمال السويسي “منتج و مخرج سينمائي، والأستاذة  “مونية الكومي” منتجة و مخرجة سينمائية.

الندوة جاءت  لتثمين الدور الريادي لمدينة طنجة في الحضور السينمائي الدولي ،وتجسدت في حضور مجموعة من الفاعلين السينمائيين والجمعويين والمنتجين من مدينة طنجة والأكاديميين من مختلف الميادين ،وقد أثري النقاش حول الحضور القوي لطنجة والباهث لها في نفس الوقت ، من حيث أن الإنتاجات العالمية تبتعد عن إبراز حقيقة ما تزخر به طنجة من مقومات ثقافية وتاريخية، لذاجاءت خلاصة النقاش بين المختصين والحضور، تسعى إلى الزيادة في الاهتمام بمثل هذه المواضيع لتوطيد المطالب المشروعة لخدمة الأجندة السينمائية لطنجة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد