Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

شركة إسبانية تستحوذ على إدارة كازينو طنجة

استحوذت مجموعة “Cirsa” الدولية التي تستثمر في قطاع الالعاب ويوجد مقرها ببرشلونة، وهي التابعة لشركة عملاق المال “بلاكستون” منذ عام 2018، على على الاستحواذ على إدارة كازينو طنجة، مما سيسمح لها بالعمل من الآن فصاعدًا مع ثلاثة كازينوهات في المغرب.

ويعد كازينو طنجة، الوحيد في المدينة، وتبلغ مساحته 2000 متر مربع موزعة على ثلاثة طوابق ويقع داخل مجمع فندقي. إذ ستقوم “سيرسا”، بتشغيله من خلال عقد إدارة، لتوسيع وجودها في البلاد، حيث لديها كازينوهين بالفعل (أتلانتيك ولو ميراج) في مدينة أكادير السياحية، أعيد افتتاحهما في ماي بعد عامين دون نشاط بسبب الوباء.

وكانت الشركة قد أعلنت عن صفقة كازينو طنجة، فضلا عن صفقة أخرى بإيطاليا، في سياق الانتعاش القوي لدخلها بعد الضربة الشديدة التي سببتها الأزمة الصحية. وهكذا، في النصف الأول من عام 2022 ، شهدت “سيرسا” تضاعف حجم مبيعاتها عمليًا ، حيث بلغ الدخل التشغيلي 778 مليون يورو ، بزيادة 92٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

جدير بالذكر، أنه في البلدان التسعة التي تعمل فيها، تمتلك “Cirsa” ما مجموعه 150 كازينو، تقع خاصة في أمريكا اللاتينية، في دول مثل كولومبيا و بنما والمكسيك وبيرو. كما يوجد في إسبانيا ستة، بما في ذلك “Gran Casino Costa Brava”، الواقع في “Lloret de Mar” بخيرونا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى