Web Analytics
أخبار الشمال

أسواق أسبوعية بشمال المغرب ضمن مخطط تأهيل تعده الحكومة

قال محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن وزارته “تعمل حاليا مع وزارتي الداخلية والتجارة والصناعة، على بلورة رؤية مشتركة واعداد خارطة طريق لتطوير وتأهيل الأسواق الأسبوعية”.

وأوضح في جواب على سؤال كتابي للبرلماني عبد النبي عیدودي، حول المخطط الحكومي لتأهيل الأسواق الأسبوعية، أن “استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 تهدف من خلال ركيزتها الثانية إلى تحسين ظروف تسويق وتوزيع المنتجات الفلاحية، عبر عصرنة أسواق الجملة للخضر والفواكه وتأهيل الأسواق الأسبوعية”.

وسيمكن تحديث وتطوير وتأهيل الأسواق الأسبوعية بالمناطق القروية، وفق الجواب على السؤال الكتابي، “من تحسين جاذبية هذه المناطق وتحسين ظروف المعيشة، وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد القروي وخلق فرص العمل، وتنظيم وتنمية التجارة في المناطق القروية، وتحريك عجلة التنمية المحلية”.

ويتوفر شمال المغرب على العديد من الأسواق الأسبوعية بأقاليم تطوان وشفشاون وطنجة والتي تعرف حركة تجارية مهمة حيث يرتادها العديد من سكان المداشر ومواطنو المدن الحضرية القريبة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى