في غياب المراقبة.. الشاحنات تحول طريق الزينات تطوان الى فوضى قاتلة

حولت الشاحنات التي تنقل المواد الأولية من مقالع جماعة الزينات، الطريق الرابطة بين الزينات وتطوان الى طريق للموت بفعل الفوضى التي تحدثها وعدم احترامها لقانون السير وقانون نقل تلك المواد.

ويستغل سائقوا الشاحنات غياب المراقبة على الطرق للتسابق بشكل هستيري في أحيانا كثيرة للوصول اولا الى المقالع ونقل اكبر كمية من المواد الأولية المستعملة في صناعات التعمير.

واضافة الى السرعة وعدم احترام قانون السير، وتعريض حياة مستعملي باقي المركبات للخطر، تملأ تلك الشاحنات الطريق بالحصى المتناثر منها بسبب عدم احترام سائقيها لشروط تغطية وتأمين المواد الأولية المحمولة والحفاظ على الطريق وسلامة السيارات من تناثر تلك المواد من الحصى والحجارة.

ولا يسلم من تهور سائقي الشاحنات مستعملي الطريق من السيارات فقط، بل يتعرض الراجلون والمتاجر الموجودة بجانب الطريق أيضا للخطر بفعل السرعة التي يسير بها هؤلاء السائقون، والذين يعمدون في بعض الاحيان للسير في الاتجاه المعاكس لتقليص المسافة (تتوفر شمال بوست على فيديوهات لشاحنات تسير في الاتجاه المعاكس).

وعلما شمال بوست ان السكان يستعدون لمراسلة الجهات المختصة عبر عريضة يتم توقيعها، في أفق اتخاذ مختلف الخطوات الاحتجاجية ضد فوضى الشاحنات والمطالبة بغرض المراقبة لاحترام القانون وحماية سلامة مستعملي الطريق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد