Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

مدير ثانوية عريقة بتطوان يتخذ قرارا مثيرا “للسخرية”

تعيش ثانوية جابر بن حيان إحدى أعرق المؤسسات التعليمية بتطوان على صفيح ساخن عقب اتخاذ مديرها قرارا وصف ب”المسخرة” من طرف التلاميذ.

وكشفت مصادر من أولياء الأمور، إلى أن مدير الثانوية طلب من التلاميذ الذين يدرسون بالمرحلة الثانوية ارتداء الوزرة البيضاء خلال ولوجهم للمؤسسة !.

ووصفت المصادر، القرار ب”الأضحوكة” لكونه لم يحصل في تاريخ المؤسسات الثانوية والإعدادية بتطوان ولكون الوزرة البيضاء يتميز بها تلاميذ المرحلة الابتدائية الذين يدرسون بالمؤسسات العمومية.

وأضافت المصادر، أن المدير يتشدد في تنفيذ القرار، حيث أمر التلاميذ الذين لم يشتروا بعد اللباس المعتمد سابقا ” سروال أسود وقميص رمادي” بشراء الوزرة البيضاء.

وتساءلت المصادر، عن جدوى إصرار مدير ثانوية جابر بن حيان على اعتماد لباس دخيل على أعراف وتاريخ أناقة اللباس المدرسي بالمرحلة الثانوية بتطوان، وموقع المديرية الإقليمية للتعليم والأكاديمية الجهوية من هذا القرار الشاذ.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى